أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية time

الولايات المتحدة في خضم ركود اقتصادي ، ومعدلات الإصابة بـ COVID-19 آخذة في الارتفاع ، ولا يزال يتعين على الآلاف من المدارس ومرافق رعاية الأطفال إعادة فتح الفصول الدراسية بشكل شخصي. إلا أن الملاحظ أن المجموعة التي تتحمل وطأة سيل الأخبار السيئة هن النساء.

بين أغسطس (آب) وسبتمبر (أيلول)، تسربت 865000 امرأة من القوى العاملة ، وفقا لمكتب إحصاءات العمل في تقرير الوظائف لشهر سبتمبر (أيلول). في نفس الفترة الزمنية ، خرج 216 ألف رجل فقط من القوى العاملة. وفي الوقت نفسه ، تفكر واحدة من كل أربع نساء في تقليل ساعات العمل ، والانتقال إلى وظائف بدوام جزئي ، والتحول إلى وظائف أقل تطلبًا ، وأخذ إجازات من العمل ، أو الابتعاد عن القوى العاملة تمامًا ، وفقًا لدراسة سنوية بعنوان Women in the Workplace .

تقول راشيل توماس ، المديرة التنفيذية لشركة Lean In ، وهي مجموعة للدفاع عن المساواة بين الجنسين شاركت في تأسيسها شيريل ساندبرج:”لم نر أرقامًا كهذه من قبل.”

في غياب القياس ، من السابق لأوانه معرفة تأثير هذه النتاءج غير المتكافئة ، لأننا ما زلنا في خضمها. لكن المحللين الاقتصاديين وقطاع الأعمال يتفقون على أن الأمر لن يكون جيدًا: التقدم نحو المساواة في الأجور بين الجنسين ، الذي لا يزال غير مكتمل ، سيتعثر بالتأكيد.

تقول نيكول ماسون ، الرئيسة والمديرة التنفيذية لمعهد أبحاث سياسات المرأة: “لا يوجد مثيل تاريخي لما يحدث هنا للنساء”. “ليس لدينا ما يمكن مقارنته مثل الركود عام 2008 أو الكساد الكبير.”

يمكن أن تُعزى بعض هذه الأرقام المتناقضة إلى نوع الوظائف التي تشغلها النساء غالبًا. كانت الصناعات التي تهيمن عليها النساء ، بما في ذلك الرعاية الصحية والتعليم ورعاية المسنين والخدمات والضيافة ، من بين أكثر القطاعات تضرراً من الركود الناجم عن فيروس كورونا. Daycares، التي تكافح مع انخفاض المدخول والتكاليف العامة المرتفعة ، تسرح أكثر من 250 ألف عامل. بحلول أبريل (نيسان)، أبلغ 72٪ من خادمات المنازل عن هجر زبائنهن لهم. قامت المطاعم ، التي فقدت كل أعمالها التجارية بين عشية وضحاها ، بتسريح عمالها، و70٪ منهم من النساء.

لكن عمليات التسريح والإجازة تفسر فقط جزءًا من الصورة. تترك العديد من النساء القوى العاملة ليس لأن وظائفهن قد اختفت ولكن لأن أنظمة دعمهن قد تلاشت. أكثر من نصف طلاب المدارس الابتدائية والثانوية في الولايات المتحدة يحضرون الآن دروسًا عبر الإنترنت فقط ، وفقًا لدراسة حديثة أجرتها شركة Burbio ، وهي شركة برمجيات تجمع التقويمات المدرسية. وأفاد ما يقرب من 40٪ من مراكز رعاية الأطفال التي شملتها الدراسة الاستقصائية في يوليو (تموز) من قبل الرابطة الوطنية لتعليم الأطفال الصغار أنهم محكوم عليهم بالإغلاق بشكل دائم دون مساعدة حكومية كبيرة – وهو ما لم يتحقق أبدًا.

 

تعرف على رحلة فيروس كورونا في أجسامنا
الكثير منا لا يعرف كيف يهاجم فيروس كورونا ويحتال على خلايانا. وما هي بالضبط الآلية والمسار الذي يتخذه في اجسامنا.