أخبار الآن | المملكة المتحدة – cnbctechcrunch

فرض مكتب مفوض المعلومات البريطاني، غرامة على شركة الخطوط الجوية البريطانية، وذلك بسبب حادثة خرق البيانات في العام 2018، والتي كشفت التفاصيل الشخصية والمالية لنحو 429612 من عملاء الشركة.

ووفقاً للتقارير، فإنّ قيمة الغرامة تصل إلى 20 مليون جنيه أسترليني (26 مليون دولار)، وقد جاءت بعد تحقيقات استمرّت لمدة عامين تقريباً، وخلصت إلى أن الخطوط الجوية البريطانية لم يكن لديها تدابير أمنية كافية لمعالجة كميات كبرى من البيانات الشخصية.

وقال مكتب مفوض المعلومات البريطاني إن “الفشل يمثل خرقاً لقانون حماية البيانات”، مشيراً إلى أن “الغرامة تستندُ إلى اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR)”.

وكانت قيمة الغرامة نحو 184 مليون جنيه أسترليني، إلّا أنه جرى تخفيضها إلى 20 مليون جنيه أسترليني، وذلك بعد أن أخذ المحققون في الاعتبار المحنة المالية لشركة الطيران وظروف الهجوم السيبراني.

ويُعتقد أن المهاجم تمكن من الوصول إلى الأسماء والعناوين وأرقام بطاقات الدفع وأرقام (CVV) لنحو 244000 من عملاء شركة الطيران. ومع هذا، حصل المهاجم على أرقام البطاقات المجمعة وأرقام (CVV) لما يصل إلى 77000 عميل آخر، إلى جانب الوصول إلى أرقام بطاقات 108000 عميل إضافي.

وقالت الهيئة التنظيمية إن “أسماء المستخدمين وكلمات المرور الخاصة بما يصل إلى 612 عضواً في نادي الخطوط الجوية البريطانية التنفيذي قد تعرضوا للاختراق”.

لماذا “هواوي” أكثر خطورة مما نتخيل؟

بعد الجدل الذي سببه الصراع بين الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى من جهة وبين الصين بسبب شركة هواوي، برز الى العلن تساؤلات عن مدى خطورة الأخيرة وإصرار الدول على التحقيق بنشاطاتها بمجال تكنولوجيا الاتصالات والمراقبة.