أخبار الآن | المملكة المتحدة – وكالات

من المقرّر أن يتولى مدير شركة “إير لينغس” شون دويل، منصب رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية البريطانية “برتش آير وايز”، خلفاً لألكيس كروز، الذي أعلن أنه سيقدم استقالته بسبب تداعيات فيروس “كورونا” المستجد على الشركة.

وقال رئيس مجموعة الخطوط الدولية “IAG” لويس جاليغو، إن “القرار جاء في الوقت الذي تجتاز فيه الشركة أسوأ أزمة في صناعتها”، وذلك بعد تراجع الطلب بسبب تفشي أزمة “كورونا”.

وأظهرت بيانات جديدة من مطار هيثرو التحديات التي تواجه صناعة السفر من جائحة فيروس كورونا. وسافر 1.2 مليون مسافر فقط عبر المطار في سبتمبر/أيلول، ويمثل ذلك انخفاضاً بنسبة 82% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

إلى ذلك، يعرض رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم، أمام النواب، نظاماً جديداً يتألف من مستويات تأهّب متدرّجة، لتحديد الإجراءات الواجب تطبيقها لمكافحة فيروس كورونا في المناطق الإنكليزية بحسب مدى انتشار الوباء، في حين يستعد شمال إنكلترا لتشديد إجراءات الحجر.

ووفقاً لنظام الإنذار الجديد، فإنه سيتم تقسيم إنكلترا وفقاً لمدى انتشار الفيروس، إلى مستويات إنذار 3 ، هي “متوسّط” و”مرتفع” و”مرتفع للغاية”، على أن تُطبق الإجراءات اللازمة لكلّ مستوى.

وسيُناقش مجلس العموم ويصوّت على هذه الإجراءات التي تهدف إلى تبسيط القرارات المتخذة لمكافحة الفيروس وتوضيحها.

توقعات بانكماش تجاري يصل إلى 32 % العام الحالي

تشهد الأسواق التجارية انكماشا بسبب جائحة كورونا، وسط توقعات بامتداد آثار الجائحة إلى العام المقبل؛ حيث تؤكد منظمة التجارة العالمية أن “ناقوس خطر يدق في التجارة الدولة ما يمكن أن يخلف انخفاضا قد يصل إلى نحو 32 % حتى نهاية العام الجاري”.