أخبار الآن | بريطانيا bloombergquint

 

يضغط مسؤولو وزارة الخزانة في المملكة المتحدة من أجل زيادات ضريبية كبيرة لجمع ما لا يقل عن 20 مليار جنيه إسترليني (27 مليار دولار) سنويًا وسد العجز المتضخم في الميزانية ، وفقًا لتقارير إخبارية ، وهي خطوة من شأنها أن تؤثر على الناخبين الذين شكلوا تقليديًا العمود الفقري للحزب المحافظين.

نقلاً عن مصادر متعددة ، ذكرت التلغراف في وقت متأخر من يوم السبت أن المقترحات قيد الدراسة تشمل مواءمة ضريبة أرباح رأس المال مع ضريبة الدخل ، وخفض الإعفاء من ضريبة المعاشات التقاعدية ، ورفع الوقود والرسوم الأخرى ، وإدخال ضريبة المبيعات عبر الإنترنت ، وتغيير نظام ضريبة الميراث.

ذكرت صحيفة التايمز أن إجراءات رفع الضرائب على مكاسب رأس المال وأرباح الشركة ستشكل محور ميزانية وزير الخزانة ريشي سوناك في نوفمبر (تشرين الثاني)، يمكن أن يرتفع معدل الشركة إلى 24٪ من 19٪.

وفقًا لصحيفة التلغراف، فإن هذه التحركات لاقت مقاومة كبيرة من قبل مكتب بوريس جونسون، مما يشير إلى أزمة أخرى لرئيس الوزراء مع عودة البرلمان هذا الأسبوع من إجازته الصيفية.

إنه يتعرض بالفعل لضغوط من حزبه بسبب طريقة تعامله مع إعادة فتح مدارس إنكلترا بالكامل وما إذا كان يجب على الطلاب ارتداء أقنعة ، بينما تواجه حملته القادمة لحمل الناس على العودة إلى المكتب معارضة شديدة من القوى العاملة.

ومما يثير قلق نواب حزب المحافظين أيضا أن استطلاع للرأي أجرته صحيفة الغارديان في وقت متأخر من يوم السبت أشار إلى أن حزب العمال قد تعادل مع المحافظين. وتقدم حزب المحافظين بفارق 26 نقطة قبل فرض الإغلاق في مارس (آذار).

إجراء جديد في وجه اللاجئين إلى بريطانيا
قال وزير الداخلية البريطاني ساجد جاويد إن بلاده ستـُحضر زورقي دورية من الخارج , للمساعدة في مواجهة زيادة في عدد المهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى البلاد من فرنسا.