أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNN

خلال أزمة فيروس “كورونا” المستجد، وبسبب التباعد الاجتماعي الذي فرض على الناس البقاء في منازلهم، انخفضت بشكل كبيرٍ الطلب على مزيلات العرق التي تعتبرُ ضرورية جداً في الأيام العادية.

وقالت الشركة المصنعة للسلع الاستهلاكية، يونيليفر، والتي تمتلك علامات تجارية مثل دوف وآكس، إن “الطلب على مواد العناية الشخصية تراجع”، موضحة أنّ “عمليات الإغلاق أدت إلى انخفاض المبيعات”.

في المقابل، فإنّ أرباح “يونيليفر” إزدادت في مكانٍ آخر، إذ أنها تملك علامات تجارية للمثلجات مثل “بريرز” و “بين أند جيريز” و “ماغنوم”. وفعلياً، فقد شهدت مبيعاتها ارتفاعاً كبيراً بينما بات يستهلك الناس عدداً أكبر من الأغذية داخل منازلهم.

وفي السياق، قال آلان جوب، الرئيس التنفيذي لشركة يونيليفر للمحللين: “تناول المستهلكون المزيد من الحساء واعتمدوا على صناديق صنع الوجبات ورافقوا وجباتهم مع المايونيز، ولجأوا إلى الآيس كريم كحلوى”.

وتشير الشركة إلى أنّ “مبيعات الآيس كريم المستهلكة في المنازل ارتفعت بنسبة 15% في النصف الأول من العام، ثم بنسبة 26% بين أبريل/نيسان ويونيو/حزيران”.

وحالياً، تبلغ قيمة يونيليفر الآن ما يقرب من 155 مليار دولار، متقدمة على شركة الأدوية أسترازينيكا ورويال داتش شيل وHSBC وBP.

في ظل تفشي كورونا هل يتحول حسن ضيافة اللبناني إلى نقمة؟

في بلدة قرنايل اللبنانية كلّ شيء مقفل هنا، حركة سير خفيفة، وكذلك حركة المارة تغيب عن شوارع البلدة، التي عادة ما تضج بالحياة. تلك هي الصورة، الهدوء يخيّم على كلّ مفاصل الحياة في البلدة، التي تشكل محطة ربط بين عدد من البلدات المحيطة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

اختفاء 22 مليار دولار في إيران.. “ضمن قضايا الفساد والمحسوبيات”