أخبار الآن | ألمانيا – وكالات

يواجه الطيارون الباكستانيون ضربة كبيرة أخرى، خصوصاً مع احتمال منعهم من الطيران في 32 دولة أوروبيّة.

ومؤخراً، فقد أوصت وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي، مشغلي شركات الطيران في 32 من الدول الأعضاء لديها، بعدم السماح للطيارين الباكستانيين الذين يحملون التراخيص بالقيام برحلات الطيران، وذلك بعد تقارير تفيد بأن بعض تراخيص الطيارين الصادرة عن السلطات الباكستانية قد تكون مزوّرة. كذلك، دعت الوكالة في رسالتها للدول الـ32 إلى عدم وضع الطيارين الباكستانيين ضمن الجداول الخاصّة برحلات الطيران.

ويأتي هذا القرار بعد صدور نتائج تحقيق في حادثة تحطم طائرة إيرباص A320 في 22 أيار/ مايو، إذ اكتشف المسؤولون أنّ “260 طياراً في باكستان قاموا بالغشّ في امتحانات إجازة الطيران”.

وقال وزير الطيران الباكستاني غلام ساروار خان في وقت سابق أنّ “أكثر من 30% من الطيارين المدنيين في باكستان يحملون تراخيص مزورة وغير مؤهلين للطيران”. وأضاف: “إن 262 طياراً في البلاد لم يخضعوا للاختبار بأنفسهم ودفعوا لأشخاص غيرهم لتقديم الاختبار نيابة عنهم”.

ومؤخراً، حظرت الوكالة الأوروبية أيضاً، رحلات الخطوط الجوية الدولية الباكستانية إلى أوروبا لمدة 6 أشهر على الأقل. ومن ناحية أخرى، أوقفت هيئة الطيران المدني الباكستاني تراخيص 34 طياراً إضافياً من الخطوط الجوية الباكستانية الدولية، يشتبه في حيازتهم درجات مزيفة.

هل سمح الإتحاد الأوروبي لمواطني مصر بدخول منطقة شنغن؟!

بعد إصدار الاتحاد الأوروبي قائمة من 15 دولة يُسمح للوافدين منها دخول أراضيه، انتشر على مواقع التواصل خبرٌ مفاده أنّ القائمة تضمّ مصر. لكنّ الخبر غير صحيح.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

اقتصاد منطقة اليورو نحو تراجع بـ8,7% عام 2020 في نسبة أسوأ مما كان متوقعا