أخبار الآن | المملكة المتحدة – news.sky

كشف ويلي والش، المدير التنفيذي لشركة “آي أيه جي”، المالكة لشركة الخطوط الجوية البريطانية، الجمعة، إنه “يدرس اللجوء للقضاء بغية الاعتراض على خطة الحكومة البريطانية للحجر الصحي”.

وجاء هذا الإعلان بعد يوم من إلغاء شركة الطيران لاجتماع مع الحكومة لبحث هذه الإجراءات، احتجاجاً على عدم التشاور. وكانت بريطانيا أعلنت فرض الحجر الصحي المدّة 14 يوماً على جميع الوافدين من الخارج اعتباراً من يوم الإثنين المقبل.

وقال والش أنه في تصريحات أنه “أمر غير متناسب، ونحن ندرس الطعن قضائياً ضد هذا التشريع، ولم تجرِ أي مشاورات معنا قبل أن يتمّ إقراره”، معتبراً أنّ “القواعد الجديدة من شأنها أن تنسف فرص الشركة في الطيران خلال شهر يوليو/تموز المقبل”. وتابع: “نعتقد أن الأمر غير عقلاني وأنه غير مناسب، وننظر في الطعن لهذا التشريع  ونحن نراجع الوضع مع محاميين”.

إلى ذلك، أعلنت شركة الطيران الإيرلندية “ريان إير” المنافسة لشركة الخطوط الجوية البريطانية، في بيان ، أنها “ستدعم أي إجراء قانوني تطلقه المجموعة الدولية الموحدة لشركات الطيران ضد الحجر الصحي غير الفعال”.

 

لكي لا تتفاجأ في المطار.. شاهد إجراءات السفر الجديدة هذه

يترقب العالم عودة حركة الطيران قريباً آملاً بالانتهاء من جائحة فيروس كورونا.. وبعد أن حول الفيروس المطارات إلى مواقف للطائرات.. هكذا يتم الاستعداد لكي تُقلع مجدداً.. تعليمات جديدة وإلزامية يتعين على جميع المسافرين جواً التقيد بها..

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

أكثر من 21 مليار دولار من مجموعة العشرين لمكافحة كورونا