أخبار الآن | koreaherald

في ظل إنتشار فيروس كورونا، زاد الإقبال على التسوق الإلكتروني في كوريا الجنوبية بنسبة 12% تقريبا مقارنة بالعام الماضي في شهر مارس/آذار الماضي.

ووفقا للبيانات الصادرة عن مكتب الإحصاءات في كوريا الجنوبية، بلغت قيمة المعاملات عبر الإنترنت نحو 12.58 تريليون وون (10.3 مليار دولار) في شهر مارس، بزيادة 11.8% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

وتعزى الزيادة الحادة في مارس/آذار الماضي إلى حد كبير إلى جائحة كوفيد–19 التي أجبرت المواطنين على الابتعاد عن المتاجر وأماكن الزحام.
وبلغت تلك الزيادة عقب الارتفاع بنسبة 24.5% على أساس سنوي في الشهر السابق.

وأشار مكتب الإحصاءات إلى أنه “مع حدوث تغير في وسائل الاستهلاك بسبب تفشي الفيروس الجديد، زادت المبيعات عبر الإنترنت للمواد الغذائية الطازجة والوجبات الجاهزة وتوصيل المواد الغذائية”.

وفي حين انخفضت المشتريات عبر الإنترنت للأنشطة غير المتصلة بالإنترنت بصورة حادة، حيث انخفضت مشتريات الأحداث الثقافية وبرامج السياحة بنسبة 88.9% و73.4% على التوالي على أساس سنوي. بينما ارتفعت المبيعات عبر الإنترنت للحاجيات اليومية، بما في ذلك المطهرات ومنتجات التنظيف، بنسبة 46.9% على أساس سنوي، لتصل إلى 1.24 تريليون وون.

وارتفعت عمليات الشراء التي تتم عبر الأجهزة المحمولة، مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، بنسبة 19.2% على أساس سنوي، لتصل إلى نحو 8.47 تريليون وون في مارس/آذار الماضي، وهو ما يمثل 67.3% من إجمالي حجم التسوق عبر الإنترنت.

ما هو التسويق الإلكتروني وكيف يتم التعامل معه؟
التسويق الالكتروني هو الدعايه من خلال أدوات التسويق على الانترنت بهدف تحقيق أهداف تسويقية، فعلى عكس التسويق التقليدي، التسويق الالكتروني سهل القياس، بمعنى انه يمكنك بسهوله تحديد ما ينجح من اعمال التسويق فتزيد منه و ما لا يجدي نفعا فتتوقف عنه.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

اليابان تدرس إلغاء طوارئ كورونا في موعدٍ أبكر من المقرر

في زمن كورونا ورمضان.. كشافة تونس تدعم مئات المهاجرين من جنوب الصحراء