أخبار الآن | الولايات المتحدة – gulfnews

أكّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه “يتوقع التوصل لعقد اتفاق للتجارة الحرّة مع الهند“، مشيراً إلى أنه “لا يعلم ما إذا كان ذلك سيحصل قبل الإنتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في الأسبوع الأوّل من شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل”. وقال: “نحن نبرم اتفاقاً تجارياً كبيراً للغاية مع الهند. سنحصل عليه، لكن لا أعرف ما إذا كان سيتم ذلك قبل الانتخابات، لكن سيكون لدينا صفقة كبيرة للغاية مع الهند”.

وسيزور ترامب الهند، الإثنين، وتحتل العلاقات التجارية بين واشنطن ونيودلهي حيزاً كبيراً من الزيارة. ويحاول المفاوضون منذ أسابيع التوصل إلى اتفاق محدود، يمنح الولايات المتحدة إمكانية أكبر للوصول إلى أسواق الألبان والدواجن في الهند، وخفض الرسوم الجمركية على المنتجات الأخرى.

وتعتبر الولايات المتحدة ثاني أكبر شريك تجاري للهند بعد الصين، حيث سجلت تجارة السلع والخدمات مستوى قياسياً بلغ 142.6 مليار دولار في العام 2018.

وكانت العلاقات التجارية بين الهند والولايات المتحدة، شهدت توتراً شديداً في يونيو/حزيران 2019، عندما قررت الولايات المتحدة إلغاء المعاملة التجارية التفضيلية للهند اعتباراً من 5 يونيو/حزيران 2019، وهو ما ردت عليه نيودلهي بفرض رسوم عقابية على أكثر من 20 سلعة مستوردة من الولايات المتحدة.

 

الكونغرس الأمريكي يصوت ضد عزل ترامب

أنهى مجلس الشيوخ الأمريكي محاكمة الرئيس دونالد ترامب، بتبرئته من التهمتين المنسوبتين إليه في قضية عزله من منصب الرئاسة. وصوت 52 عضوا في مجلس الشيوخ لصالح تبرئة ترامب من تهمة إساءة استخدام السلطة، فيما أيد هذه التهمة 48 عضوا في المجلس.

مصدر الصورة: getty

للمزيد: 

مؤسس أمازون يدعم مكافحة التغير المناخي ب 10 مليارات دولار