أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

الصورة الملتقطة ذاتيا والمعروفة الآن بـ"سيلفي" Selfie، معروفة منذ قرون إلا أن التكنولوجيات الجديدة والكاميرات التي تجهز بها الهواتف ووصلها بشبكات التواصل الاجتماعي، أكسبتها شهرة وبعدا كبيرا جدا، فكم بلغ سعر هذه الصورة التاريخية الملتقطة من الفضاء؟ 

عرضت صورة السيلفي الأولى التي التقطها رائد الفضاء "باز ألدرن" للبيع في المزاد العلني، ومن المتوقع أن يصل ثمنها إلى نحو 1577 دولارا، والتقط "ألدرن" الصورة  أثناء أدائه مهمة "Gemini 12" في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 1996..
 
وقضى "ألدرن" 5 ساعات ونصف خارج المركبة الفضائية، وفي خلال هذه الساعات تمكن من إيجاد الوقت المناسب لالتقاط صورة السيلفي الأولى في الفضاء، وتنتمي هذه الصورة، التي يبلغ طولها 25 سنتيمترا وعرضها 20 سنتيمترا، إلى شخص اشتراها عام 2015، وهو يحب جمع صور نانسا القديمة.

موضوع ذو صلة: سيلفي في مهمة بوليسية وهذا ما حصل بعد هذه الصورة 
 
وقبل ذلك، كانت الصورة موجودة في أرشيف وكالة "ناسا" وتحمل رمز"NASA/66/69926"، وقرر جامع الصور عرضها للبيع في مزاد علني سيعقد في 14 سبتمبر/ أيلول المقبل..
 
ويظهر "ألدرن" البالغ من العمر حاليا 87 عاما، مرتديا الخوذة التي يمكن من خلالها رؤية جبهته وعينيه مع جزء من الأرض، وفي أسفل الصورة تظهر الكاميرا التسلسلية Maurer" المستخدمة في تصوير الأنشطة خارج المركبات الفضائية في خلال البعثات.. 

اقرأ أيضا: إلتقطا "سيلفي" للذكرى.. فكانت النتيجة صادمة (صورة)

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎: