أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 أبهرت "زها حديد" بإبداعها مختلف العواصم العالمية واعتبرتها الأوساط المعمارية أنها أكبر مهندسة معامرية عرفها العالم، حيث صممت العديد من البنايات في أوروبا وآسيا وأمريكا، وإلى جانب هذه التصاميم تركت "زها حديد" عددا من المشاريع المعمارية التي لا تزال تحت التنفيذ..

مصدران بقطاع العقارات قالا "إن مجموعة يسيطر عليها الملياردير الروسي "ميخائيل غوتسيرييف" وعائلته تبيع محفظة أصول قيمتها 400 مليون دولار، تتضمن المبنى المكتمل الوحيد في روسيا وهو من تصميم زها حديد"، وتتضمن محفظة "سافمار" المملوكة لعائلة "غوتسيرييف بنك بي ا ند ان" الذي يعاني بحسب وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني من تناقص السيولة، وقالت سافمار "إنها تدرس ضخ أموال في الوحدة". 

موضوع ذو صلة: بالصور.. اشهر 8 تصاميم للراحلة زها حديد

وردا على سؤال عما إذا كان بيع محفظة العقارات مرتبط بالمشكلات المالية للبنك؟ قال متحدث باسم سافمار "إن المجموعة تسعى منذ فترة طويلة لبيع أصول غير أساسية لكنها لن تبيعها بخصم"، وقال المصدران "إن سافمار قدمت الأسبوع الماضي عرضا لمستشارين عقاريين لجذبهم إلى المحفظة التي تضم 900 أصل مختلف".

وكان الأصل الأعلى قيمة من بينها، بحسب وثيقة لـ "سافمار"، هو برج دومينيون الإداري بجنوب شرق موسكو الذي صممته حديد، وتقدر الوثيقة قيمة المبنى المقام في موسكو بنحو 2.2 مليار روبل (37.64 مليون دولار)، وفق وكالة "رويترز" 

الجدير بالذكر، أن الراحلة "زها حديد"، هي معمارية عراقية بريطانية نالت شهرة عالمية بتصميماتها المستقبلية، توفيت سنة 2016 إثر أزمة قلبية عن عمر 65 عاما..

اقرأ أيضا: بعد عام من وفاتها.. أعمال زها حديد تواصل تزيين مدن العالم