أخبار الآن | الرياض – المملكة العربية السعودية (رويترز)

تشارك في المعرض الدولي الرابع للقهوة والشوكولاتة بالرياض 220 شركة من 25 دولة.

وفي أحدث دورة للمعرض يحرص رجال ونساء، على جانبي طاولات المبيعات، على تذوق منتجات معروفة بجودتها منذ زمن في أسواق خارجية والترويج لها.

ويتدفق ألوف من محبي القهوة وعُشاق الشوكولاتة على المعرض لتذوق عينات من أحدث منتجات الشوكولاتة ورؤية أحدث المنتجات الداخلة لسوق القهوة السعودي.

 وكثير من الأكشاك في المعرض تديرها نساء يطمحن إلى تطوير مشاريعهن، وبينهن أول رائدة تحميص قهوة أنثى في السعودية.

وقالت تهاني محمد أول رائدة تحميص قهوة في السعودية لتلفزيون رويترز "باشوف نفسي للعالمية بإذن الله، كوني أول رائدة تحميص في السعودية وبالخليج، أطمح إني أكون أول مدربة كمان في هذا المجال. أبغى (أريد)أوصل درجة إني أدرب البنات على التحضير أو حتى على التحميص (للقهوة)".

ولاحظ زوار المعرض وجود كثير من رواد الأعمال في مجال القهوة والشوكولاتة من الشباب السعودي.

من هؤلاء زائر يدعى ممدوح العنزي قال لتلفزيونن رويترز "والله لاحظت أنا دخول الشباب السعودي والبنات السعودي في مجال السوق، في الشوكولاتة وإنهم وباديين ياخدون مكان، ونسأل الله إنه في الأيام الجاية إنهم يوصلون للعالمية".

وأوضح حمد المري مدير شركة تمرية للشوكولاتة أن هذا المعرض يمثل نقلة فيما يتعلق بانتشار منتجات جديدة يفضلها السعوديون.

وقال "صار المجتمع السعودي يجمع بين الثقافتين الماضي والحاضر، الماضي اللي هو يجمع ما بين التمور والتمرية (مشتقات التمر) والحاضر الشوكليت بحشواته الأوروبية. هذا اللي صار زود (زاد) دبل (ضاعف) كميات الإنتاج في السوق السعودي".
وقال ماجد المقرن مدير العلاقات العامة لمجموعة (آني وداني) "فسوق الشوكولاتة اليوم سوق كبير جدا والمنافسة فيه كبيره جدا وقوية والسوق يحتاج أكثر يعني".

وفيما يتعلق بالشوكولاتة الجيدة قال حلواني بلجيكي يعمل في شركة آني وداني يدعى يوريك فورنيدو "عندما تتناول قطعة شوكولاتة من أي متجر يجب أن تقرقع تحت أسنانك لأن الشوكولاتة الجيدة جدا فقط هي التي تكون كذلك. ويجب ألا ترى أي خطوط بيضاء فيها ولا فجوات صغيرة، من الضروري جدا أن يكون ذلك لديك".

المزيد:

هل تعتبر الشوكلاته والكاكاو مفتاح للوقاية من الزهايمر؟