أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (صحف)

 

اوردت صحيفة البيان جرافيك، لاستبيان الرواتب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2016، الذي أجراه بيت.كوم، بالتعاون مع YouGov، المؤسسة المتخصصة بأبحاث السوق، والذي كشف أن أكثر من نصف المجيبين في دولة الإمارات 55 % يتوقعون زيادة على رواتبهم مع نهاية عام 2016.

55 % من الموظفين في الإمارات يتوقعون زيادة الرواتب في 2016

وتفصيلاً أوردت صحيفة الخليج، أن "أقل من واحد من أصل خمسة مجيبين في الإمارات (18%) يعتقدون أن رواتبهم تنافسية مقارنة بالشركات الأخرى في القطاع عينه، في حين يعتقد الأغلبية أن رواتبهم أقل من متوسط الرواتب في قطاعهم 64%، وعند سؤالهم عن القطاعات التي تقدّم أعلى الرواتب في الدولة، أشار المجيبون إلى أن هذه القطاعات تشمل النفط والغاز والبتروكيماويات37%، والبنوك والتمويل 30%، والخطوط الجوية الطيران 29%".

مؤسسات مالية عالمية ترفض التعامل مع إيران خشية تمويلها للإرهاب

وقال الاستبيان: "51% من المجيبين في الإمارات إن الرواتب التي يحصلون عليها هي إلى حد ما الدافع الرئيسي الذي يقف خلف ولائهم لشركاتهم، في حين أشار الثلث 32% إلى أن ولاءهم لشركاتهم لا يرتبط بالرواتب التي يحصلون عليها".

إنطلاق مؤتمر الحكومة والمدن الذكية السبت المقبل بدبي

وفيما يتعلق بتساوي الرواتب بين الجنسين، أوضح النصف 49%، أنهم لا يملكون أية معلومات عن ذلك، وقال 27% من أصحاب الرأي إنهم يعتقدون أن الرجال والنساء يحصلون على نفس الرواتب مقابل العمل عينه.