أخبار الآن | الرياض – المملكة العربية السعودية – (رويترز)

يواصل منتدى فرص الأعمال السعودي الأمريكي الرابع أعماله لليوم الثاني على التوالي، والذي تنظمه وزارة التجارة والصناعة السعودية، ووزارة التجارة الأمريكية. ويهدف المنتدى إلى تعزيز وتطوير الشراكة التجارية بين الرياض وواشنطن، في وقت تضاعف حجم التجارة بين البلدين نحو ثلاثة أضعاف، من 26 مليار دولار إلى 74 مليار دولار سنويا.

وقال وزير المالية السعودي ابراهيم العساف إن إقتصاد بلاده في حالة جيدة، مضيفا أنه "وبالرغم من التراجع الكبير في الأسعار العالمية للنفط إلا أن الاقتصاد السعودي لا يزال ينمو بمعدلات جيدة، اقتربت من 3.5 بالمئة عام 2015، ونتوقع أن يستمر النمو ايجابيا بإذن الله وإن كان بمعدل أقل هذا العام."

وأردف "وعززت المستويات المنخفضة جدا للدين العام من الثقة في قدرة اقتصادنا الوطني على مواجهة الصدمات كما أن قوة المركز المالي للقطاع المصرفي المحلي تضعه في مركز قوة للتعامل مع الآثار المحتملة لتراجع أسعار النفط".

وفي مطلع العام وضعت السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم خططا طموحا للدخول في صناعات من تكنولوجيا المعلومات إلى الرعاية الصحية والسياحة مع سعيها لإقناع المستثمرين الأجانب بقدرتها على التأقلم مع حقبة النفط الرخيص.