أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

في خطوة جديدة تعزز مكانة دبي في العالم وتحقق رؤية الإمارات مابعد النفط … أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي, أكبر مدينة عالمية لتجارة الجملة،  تبلغ مساحتها خمسمئة وخمسين مليون قدم مربع، في حين يبلغ حجم استثماراتها ثلاثين مليار درهم. 

وتهدف المدينة إلى استحواذ الإمارات على نسبة من قطاع اقتصادي عالمي يبلغ حجمه 4.3 تريليون دولار، وتضم المدينة أسواقا لجميع قطاعات الجملة ومستودعات ومراكز شحن وخدمات جمركية، وستحدث هذه المدينة تغير كبيرا في معايير تجارة الجملة عالميا وذلك من خلال توفير خدمات ذكية متكاملة وبنية تنظيمية متطورة ودعم لوجستي متكامل.

وقد أكد صاحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال إطلاقه للمدينة الجديدة أن " اهتمامنا بالتجارة ليس وليد اليوم لأن التجارة هي أساس ازدهار دولتنا، ورافد لحاضرها الاقتصادي، ومفتاح لمستقبلها التنموي"، وأضاف سموه : " دولة الإمارات بموقعها وبنيتها التحتية والتنظيمية وخدماتها المؤسسية هي المنطقة الأكثر تأهيلا لقيادة نمو جديد في التجارة الدولية البينية".

وتعمل المدينة الجديدة الأضخم من نوعها على مستوى العالم على إدخال دبي والإمارات إلى قطاع اقتصادي عالمي جديد، ويعد قطاع تجارة الجملة أحد أهم القطاعات الاقتصادية ذات آفاق النمو الكبيرة والأهمية المتنامية حيث يتوقع أن ينمو حجم التجارة على مستوى العالم بنسبة 12% خلال الأعوام الثلاثة القادمة ليبلغ حجم الاستثمارات فيها 4.9 تريليون دولار بحلول عام 2019.

وتختص مدينة دبي لتجارة الجملة بتلبية كل احتياجات قطاع سوق الجملة في مكان واحد وفق رؤية حديثة ومبتكرة حيث تضم مجمعات متكاملة مطورة خصيصا لتجارة الجملة بالإضافة إلى معارض دائمة للتجارة الدولية.