أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان) 

أشارت دراسة متخصصة في مجال انفاق الأموال إلى أن المواطنين السعوديين يهتمون بانفاق معظم دخلهم على الأثاث والاتصالات، حيث تصدروا مواطني دول العالم في مجال شراء الأثاث واستهلاك كل ما هو علاقة بقطاع اتصالات.

وقالت الدراسة، التي أجرتها وكالة "يوروستات" للإحصاءات ونشرتها مجلة الإيكونوميست الاقتصادية المتخصصة، إن مواطني دولة السعودية، جاءوا في مقدمة دول العالم إنفاقا على الأثاث بمعدل 7.3%.

وبلغة الأرقام، ينفق السعوديون 6.3% من مدخولهم على الاتصالات كأعلى معدلات في العالم، فيما جاء مواطنو الهند في المركز الأخير بمعدل 1.1%.

 وبحسب دراسة حديثة نشرتها مجلة "إيكونومست"، تقدم اليابانيون مقدمة الدول الأكثر انفاقا على السكن والوقود، بينما تقدم  السعوديون شعوب العالم في الإنفاق على الأثاث والاتصالات. 

من جهة ثانية، أشارت الدراسة أن الروس الأكثر إنفاقاً على الغذاء والملابس والأحذية والكحول والتبغ، أما الأمريكيون فهم الأكثر إنفاقا على الصحة.

أما شعوب دول الاتحاد الأوروبي فلهم رأي أخر، فهم أكثر الشعوب إنفاقا على الفنادق والمطاعم، وانفرد مواطنو كوريا الجنوبية بمجال التعليم.

في الوقت التي أوضحت الدراسة أن السعوديين هم أقل الشعوب إنفاقاً على المواصلات والصحة والكحول والتبغ، بينما الروس أقل دول العالم إنفاقاً على السكن والوقود والتعليم، والأمريكيون الأقل في الإنفاق على الغذاء وكان الكوريون الجنوبيون الأقل إنفاقا على الأثاث.