أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (صحف)

احتلت الإمارات المرتبة الأولى عربياً والـ23 عالمياً من بين 143 دولة شملها مؤشر جاهزية الشبكات، وفق التقرير الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي  ضمن التقرير العالمي لتقنية المعلومات العام الحالي.

وبين تقرير المنتدى الذي عقد في أيار (مايو) الماضي في دبي أن  39 في المئة فقط من سكان العالم يحظون بإمكان الاتصال بالإنترنت على رغم أن أكثر من نصفهم يمتلك هواتف متحركة، منوهاً بارتفاع معدل اشتراك الهواتف المتحركة في الإمارات والذي بلغ 171.9 في المئة ليكون من أعلى المعدلات.

وتعتبر جاهزية الشبكات مؤشراً مهماً للغاية إلى قدرة الدول على تطبيق تقنيات المعلومات والاتصالات والاستفادة منها.

وأشار مسؤولو شركة «سيسكو» العاملة في مجال تقنية المعلومات والمدرجة في «بورصة الأوراق المالية» (ناسداك) في شكل خاص، إلى جهود الدولة وسعيها لتطوير البنية التحتية والمؤسسات والمهارات اللازمة لجني المزايا التي توفرها تقنيات الاتصالات والمعلومات.

ويبنى التقويم على تجميع 53 مؤشراً فردياً تصنف في أربعة مكونات أساسية هي البيئة والجاهزية والاستخدام والتأثيرات، وتستخدم المؤشرات الفردية مزيداً من البيانات من الموارد المتاحة للعموم، ونتيجة لاستطلاع آراء المسؤولين التنفيذيين، وهو استطلاع عالمي يشمل 13 ألف مسؤول تنفيذي يجريه "المنتدى الاقتصادي العالمي".