أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – ( الامارات اليوم)
 

تنبأت “هيئة الصحة في دبي” زيادة في نسبة القادمين من الخارج للعلاج في المنشآت الصحية في الإمارة بنسبة 12% بنهاية العام الجاري، وأوضح مدير عام الهيئة "عيسى الميدور"، أن الإمارة تتوقع ارتفاع عدد القادمين للسياحة العلاجية سنوياً إلى ما يزيد على 500 ألف شخص خلال خمسة أعوام، وذلك وفقاً لصحيفة “الإمارات اليوم”.

وأضاف "الميدور"، أن حكومة دبي تضع السياسات والتشريعات الصحية المرنة والمواكبة للتطور الاستراتيجي والاقتصادي للإمارة، لضمان تقديم رعاية صحية متميزة ذات جودة عالية، وتشجيع الاستثمار في مجال الرعاية الصحية المتميزة.

وأفاد: “إن دبي تتمتع بكل المقومات التي تؤهلها لتحقيق هذا الهدف، ومنها توافر عناصر الأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي، وتوافر القوانين والتشريعات المرنة والمتطورة الناظمة لممارسة المهن الصحية، ووجود البنى التحتية الداعمة للسياحة العلاجية، وفي مقدمتها شبكات الطيران والفنادق والمواصلات والاتصالات”. 

يذكر أن دبي تعمل على رفع مستوى ونوعية الخدمات الصحية، ضمن خططها للحصول على المركز الأول إقليمياً وضمن أعلى 10 وجهات عالمية للسياحة العلاجية، حيث بلغ عدد السياح القادمين إلى دبي بغرض العلاج خلال 2012 نحو 107 آلاف سائح، وبعائد إجمالي وصل إلى نحو 653 مليون درهم.

السياحة العلاجية في دبي.. توقعات بالنمو 12%