دبي , الإمارات العربية المتحدة , 30 سبتمبر 2013 , وكالات
صرح المهندس حمد بوعميم رئيس غرفة التجارة والصناعة في دبي أن حكومة دبي تنظر في اقتراح يقضي بفرض ضرائب على تحويلات المغتربين لزيادة مساهمتهم في الاقتصاد الإماراتي.   وأكد بوعميم وجود الاقتراح وقال أن الحكومة تسعى للحصول على آراء المنظمات المرتبطة بالموضوع مثل البنوك والمؤسسات المالية. ولا توجد معلومات عن مستوى الضرائب على التحويلات المالية، أو حول كيفية تطبيقها وعلى من سيكون تأثيرها حتى الآن. وقال بوعميم أن الوافدين سيستمرون في إرسال أموال إلى بلدانهم الأصلية، ولكن جزءاً من تلك الأموال سيبقى في دولة الإمارات من خلال فرض تلك الضريبة
 وأضاف أنه لا يعتقد أن الضريبة المقترحة ستؤثر فعلا على أعمال وقطاع التحويلات، لكنها بلا شك ستؤثر على المستهلكين، حيث أنها تهم الكثير من العمال هنا والذين يساهمون بحد أدنى لاقتصاد الدولة، فهذه هي إحدى الطرق لمحاولة معالجة هذه المسألة لأن كل أموالهم هي عبارة عن تحويلات.
لكن بوعميم أكد أن هذه الخطوة لا تزال قيد الدرس والمناقشة ولذلك سوف ننتظر ونرى.  ومن الجدير بالذكر أن نسبة العمالة الوافدة في دولة الإمارات العربية المتحدة التي يبلغ تعداد سكانها نحو 8 مليون نسمة، تصل إلى 80%، ولاسيما تلك الوافدة من البلدان الفقيرة في جنوب آسيا وأفريقيا.
.  وقد تم تحويل 45.1 مليار درهم إلى خارج الإمارات عام 2012 وفقا لبنك الإمارات المركزي