Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

"ذبحتونا"..حملة تطالب بإلغاء نظام الفترتين لطلبة التوجيهي في الأردن

28/09/2022 . 17:19

Featured Image

الأردن (عيش الآن)

اتساع نطاق الاحتجاجات الطلابية في المدارس جراء استمرار نظام الفترتين لطلبة التوجيهي في الأردن

  • طالبت حملة "ذبحتونا" بسرعة اتخاذ قرار بوقف العمل بنظام الفترتين لطلبة التوجيهي.
  • يعتقد الطلبة أن  هذا النظام يؤدي إلى حالة من الإرباك لديهم وعدم القدرة على متابعة دروسهم بشكل صحيح.

طالبت  الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" في الأردن، وزارة التربية بإلغاء نظام الفترتين لطلبة التوجيهي، والسعي لتوفير بنية تحتية تمهيداً لإلغائه لكافة المراحل.

ولفتت الحملة في بيان وصل "رؤيا"، إلى أن نظام الفترتين جاء نتيجة التخبط في سياسات وزارة التربية خلال جائحة كورونا، والتي أدت إلى هجرة أكثر من 210 آلاف طالب وطالبة من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية، بالتوازي مع وقوف الحكومة موقف المتفرج لأكثر من عام ونصف العام أمام هذا الواقع، دون العمل على توفير بنية تحتية قادرة على استيعاب هذا الكم من الطلبة، ظناً من الحكومة أنها قادرة على تسويق التعلم عن بعد كخيار استراتيجي للعملية التعليمية.

وأشارت حملة "ذبحتونا"، إلى أن حكومة الأردن اتخذت قرار الفترتين دون دراسة انعكاسات هذا القرار على طلبة التوجيهي بشكل خاص، حيث أن هذا النظام يؤدي إلى حالة من الإرباك لدى الطلبة وعدم القدرة على متابعة دروسهم بشكل صحيح، وهو الأمر الذي سيؤثر على تحصيلهم العلمي في امتحان التوجيهي الوزاري ما يؤثر على مستقبلهم التعليمي ويضرب العدالة بين الطلبة في القطاعين العام والخاص.

وحذرت حملة ذبحتونا من اتساع نطاق الاحتجاجات الطلابية في المدارس جراء استمرار نظام الفترتين لطلبة التوجيهي، وذلك بعد قيام أكثر من اعتصام طلابي في أكثر من مدرسة، احتجاجاً على هذا النظام.

وطالبت "ذبحتونا" وزارة التربية، بسرعة اتخاذ قرار بوقف العمل بنظام الفترتين لطلبة التوجيهي، وإبقائهم بنظام الفترة الواحدة الصباحية لتحقيق العدالة في التعليم، والمنافسة لطلبة التوجيهي وتوفير البيئة التعليمية المناسبة لطلبة يعتمد مستقبلهم التعليمي على هذه السنة الدراسية.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.