البيض.. أزمة جديدة تواجه المواطن السوري

أزمة جديدة تضاف إلى الأزمات المعيشية التي يعاني منها المواطن السوري هذه الفترة، وتتمثل بارتفاع سعر صحن البيض، الذي بدأ يتراوح ثمنه بين 7800 و8000 ليرة سورية، أي ما يعادل الدولارين، وهو مبلغ كبير مقارنة بالحد الأدنى للأجور في سوريا.

ففي السنة الماضية كان ثمن صحن البيض حوالي 2500 ليرة سورية وبدأ يرتفع تدريجيا ليصل إلى 3000 ثم 6000 ليرة سورية، حتى وصل إلى ما هو عليه اليوم.

هذا الارتفاع الجنوني لسعر صحن البيض أجبر السوريين على الاعتماد على أنفسهم في تأمين هذه السعلة لهم ولعائلاتهم من خلال تربية الدواجن في بيوتهم، وتحديداً على أسطح المنازل وأيضاً في حدائق المنزل الصغيرة.

ارتفاع أسعار البيض في سوريا يجبر المواطنين على تربية الدواجن في منازلهم

مواطنون يلجؤون إلى تربية الدواجن في منازلهم بسبب أسعار البيض في السوق

فريق عمل عيش الآن في سوريا، زار عدداً من المواطنين السوريين في بيوتهم والتقط صوراً وفيديوهات للمساحات التي اختاروها لتربية عدد كبير من الدواجن على أنواعها.

أحد المواطنين السوريين أخبر “عيش الآن” أن هذا هو الحل الأنسب الذي لجأ إليه من أجل تأمين هذه السلعة الغذائية والتي أصبح ثمنها مرتفع مقارنة بما كان عليه في السابق.

وأضاف: “أقوم بتربية هذه الدواجن وتزويدها بالغذاء، فهي تأكل ما تبقى من طعامنا اليومي، كالخس، الخبز اليابس وغيرها”، مشيراً إلى أنه من خلال هذه العملية يوفر الكثير من المال.