أخبار الآن | دبي – wam

أطلقت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، مؤخراً، المنصة الافتراضية للمبادرة الإماراتية-العالمية “اليوم الإماراتي للتواصل الحضاري السعيد”.

وجرى تنفيذ هذه المنصة في إطار تنسيق الجهود لتعميق مفهوم التواصل الحضاري بين الأجيال، والاطلاع على مختلف ثقافات الشعوب، وتعميق قيم المحبة والتسامح مع الآخرين، من خلال فتح الآفاق مع مختلف ثقافات الشعوب كافة، محلياً ودولياً.

وتضمنت المنصة جلسة حوارية عن بعد تحت عنوان “أسعد شعب.. أسعد مقيم” حضرها الدكتور حمد الشيخ أحمد الشيباني مدير عام الدائرة، اللواء الأستاذ الدكتور أحمد محمد بن فهد مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب في القيادة العامة لشرطة دبي، ناصر إسماعيل الوكيل المساعد لشؤون الرعاية الاجتماعية في وزارة تنمية المجتمع، وتولى إدارة الجلسة الإعلامي مروان الحل.

وأعلن الدكتور حمد الشيباني في كلمته الافتتاحية خلال الجلسة انطلاق المنصة الافتراضية التي تعد خدمة للتواصل مع كل الفئات بدعم من جميع الجهات على المستويات الفردية والحكومية والمجتمعية، مشيراً إلى أنها خدمة للتواصل مع الناس من مختلف المجتمعات والثقافات”.

وأشاد الشيباني بـ”جهود القيادة الرشيدة الحريصة على اسعاد المواطنين و المقيمين في دولة الإمارات”، مشيراً إلى أنّ “الكل بلا تمييز يعيش على هذه الأرض الطيبة منذ تأسيس الدولة على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، و الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم طيب الله ثراه”.

ولفت إلى أنّ “المنصة وعاء حاضن للمؤسسات لتكون رافداً للأفكار لنحصل على مخرجات إيجابية تدعم تحقيق هدف سعادة الجميع وهي مهمة كبيرة ترسخ من جانب الأسر والمجتمع والمؤسسات التعليمية”.

من جهته أكد اللواء أحمد محمد بن فهد أن “دولة الإمارات دولة التسامح و الإنسانية وتقبل الآخر دون النظر إلى دين أو لغة أو معتقد أو ثقافة هو ما عزز الشعور بالأمن والأمان والطمأنينة لدى المقيمين”.

وأشار بن فهد إلى أنّ “الحضارة الإسلامية أوجدت منظومة متكاملة تدرس إلى الآن بفضل وجود مبدأ تعاقبت عليه الأجيال وهو التسامح وتقبل الآخر عبر تاريخ الأمة الإسلامية الخالد”.

دبي تطلق “إمباي”.. أوّل منظومة متكاملة للدفع اللا تلامسي برصيد فوري

أعلنت شركة الإمارات لخدمات الدفع عن إطلاق تطبيق “إمباي” Empay، أول منظومة عصرية متكاملة للدفع اللا تلامسي مع رصيد فوري. وتعد “إمباي” مبادرة تم تطويرها ضمن إطار برنامج حكومة الإمارات الذكية، وهو تطبيق لعمليات الدفع الآمن غير النقدي. كما أن”إمباي” هو أول تطبيق في المنطقة يتم تطويره محلياً للدفع اللا تلامسي عبر الهواتف المتحركة وصُمّم خصيصاً للمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات بمختلف فئاتهم.