أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (رويترز)

تطوع معالجون فيزيائيون لمساعدة سكان بلدة “بوكان” الصغيرة في استراليا على التعافي جسديا ونفسيا من حرائق الغابات التي اجتاحت شرق جيبسلاند قبل ثلاثة أسابيع.

المبادرة وهي تحت عنوان ” لمسة محبة” تهدف الى إجراء تدليك مجاني لبضع ساعات لعدد من المواطنين ما يؤدي الى إنعاش وتنشيط أجسامهم.

المتطوعون المدربون من مؤسسة “Hands on Health”  الخيرية التي تقدم خدمات التدليك وتقويم العمود الفقري وتساهم في رفاهية المجتمعات المتضررة.

العديد من سكان “بوكان” البالغ عددهم 236 فقدوا منازلهم ومواشيهم بسبب الحرائق , كما تقطعت بهم سبل وصول الإمدادات إليهم بسبب إغلاق الطرق.

وقالت “كيم فان دايك” التي رفضت مغادرة منزلها: “لكي أتمكن من الاستلقاء لمدة ساعة والاسترخاء التام ، فإن الأمر جعلني أشعر بشعور رائع”.

كما قالت “كلارك” المعالجة الفيزيائية”يختزن الجسم كل المشاعر. واعتقد أن العديد من الأشخاص الذي خضعوا للتدليك خلال الأيام القليلة الماضية فوجئوا بمدى الألم الذي كانوا يعانون منه والمشاعر التي كانت تختزنها أجسادهم”

تعتزم المؤسسة الخيرية تقديم الدعم المستمر لسكان مدينة “بوكان” على مدار الأشهر ال 12 المقبلة, حتى تعود حياتهم إلى مسارها الطبيعي.

إقرأ أيضا:

قتلى ونفوق نصف مليار حيوان في حرائق أستراليا