أخبار الآن | السعودية – arabnews

تعتبر السائقة السعودية ريما الجفالي، أول امرأة تشارك في مسابقة دوليّة داخل المملكة العربيّة السعودية، وهي ستكون ضمن المشاركين في سباق الدرعيّة Jaguar I-PACE eTrophy يومي 22 و23 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، ضمن افتتاح الموسم السادس لبطولة الفورمولا إي العالمية والذي يشارك فيه 12 فريقاً.

وكان السباق الأول في مسيرة ريما ضمن منافسات الفورمولا 4 في براندز هاتش بإنكلترا. وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عادت ريما إلى الحلبات البريطانية عبر Double R racing، وهو الفريق الذي أسّسه كيمي رايكونين في العام 2004.

عشق للسيارات

ونشأت ريما (27 عاماً) في عائلة محافظة بالسعودية، وساهم والداها في مساعدتها كثيراً لتنمية شغفها وحبّها للسيارات. وتقول: “لم أكن من الفتيات اللواتي يرغبن في اقتناء الألعاب التي يُصفها المجتمع على أنها أنثوية، كنت أفضل السيارات ولعب كرة القدم”. وتتابع: “دخلت مضمار السباقات في وقت متأخر من مسيرتي، إذ وضعت الدراسة والعمل كأولوية، لكن مع إتاحة فرصة ممارسة شغف السباقات فاني سأكرّس وقتي كاملاً له”. وتضيف: “كنت أهتم دائماً بالسيارات، وأقرأ الأخبار عنها وأتابع تفاصيل الجديد منها، إلى جانب الأنواع الكلاسيكية.

وقالت: “كنت أعرف أنه سيأتي اليوم الذي ستكون فيه المرأة قادرة على القيادة. بالنسبة لي، فإنّ القيادة تجلب الحرية والإستقلال. فقد شعرت بسعادة غامرة عند وجدت نساءً أخريات يتجوّلن بسياراتهنّ”. 

وأعربت ريما عن حماسها الكبير للمشاركة في المسابقة التي ستبدأ غداً (الجمعة)، لافتة إلى أنّ “عائلتها سعيدة أيضاً للغاية”. ومع هذا، فإنّ تعرب عن أملها في أن يُلهم ظهورها الأول في المملكة الشباب والشابات الآخرين، وإعطاء نظرة لرياضة السيارات.

 

مصدر الصورة: ريما الجفالي في سباق بإنكلترا – getty

للمزيد:

”إيموجي“ بهوية أفريقية.. ابتكارٌ يبعدُ صورة الحرب عن القارة السمراء