أخبار الآن | ساحل العاج – theguardian

ابتكر طالب الغرافيك أوبلريو جريبيت، مجموعة من الرموز التعبيرية “إيموجي“، تعكس ثقافة بلده ساحل العاج، ومنطقة غرب أفريقيا.

وكان جريبيت يتبنى كل أسبوع موضوعاً معيناً للرموز التعبيرية التي يبتكرها وينشرها على حسابه على موقع “انستغرام”. وأراد جريبيت “تعزيز الثقافات الإفريقية وتبديد الفكرة السائدة عن المنطقة الأفريقية أنها منطقة حروب ومجاعات وفقر، وتسليط الضوء على الجانب المشرق لها، من خلال الرموز التعبيرية”.

ورسم الطالب رموزاً تعبيراً عن الطعام والشراب وأبرزها كان رمز “فوتو”، وهو عبارة عن صحن من الموز المهروس ودقيق الكسافا ورمز “جبوفلوتو” وهو عبارة عن كرات عجين محمرة. وذاع صيت جريبيت عبر الإنترنت، إذ طلب عدد منه عدد كبير من الأشخاص برسم رسوم تعبيرية جديدة، بدءاً من قصات الشعر وحتى وسائل المواصلات.

وأطلق جريبيت هذا العام مجموعة من الرموز التعبيرية تم تنزيلها أكثر من 100 ألف مرة. ومع هذا، فقد أرسلت إحدى شركات الدعاية والإعلان جهاز “أبل ماك Apple Mac” هدية له، ليستخدمه في تصميم رموز تعبيرية للهواتف التي تعمل بنظامي التشغيل iOS وAndroid.

ورغم ذلك، فإن رموز جريبيت لا تعتبر رسمية، لأنها بحاجة لتصديق منظمة “Unicode Consortium”؛ الكائنة في ولاية كاليفورنيا. وتعنى هذه المنظمة بمراجعة طلبات التصميمات الجديدة، وتضع معاييراً للشخصيات عبر البرامج والمنصات المختلفة. وحالياً، فإن الطالب يعمل على تقديم مشروعه للمنظمة، معلناً أن “حلمه الأكبر الآن هو السفر إلى مزيد من الدول الأفريقية واكتشاف ثقافاتها وتحويل رموزها التقليدية والثقافية ذات الشعبية إلى رموز تعبيرية”.

 

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

جرو لديه ذيل في جبهته تنهال عليه طلبات التبني