أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة – msn

سيتلقى المرضى غير القادرين على تحمل تكاليف علاج سرطان المثانة والرئة الأدوية التي توفرها شركة أسترا زينيكا الدولية للأدوية، وذلك بعد توقيع اتفاقية جديدة بين وزارة الصحة والوقاية الإماراتية والشركة المذكورة.
وفي التفاصيل، فقد وقعت وزارة الصحة الإماراتية حديثا مذكرة تفاهم مع شركة الأدوية الحيوية متعددة الجنسيات ، والتي ستقدم أيضًا أدوية لمرضى سرطان الغدد الليمفاوية والربو الحاد.
وقام بتوقيع مذكرة التفاهم كل من الدكتور أمين حسين الأميري ، وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص في وزارة الصحة الإماراتية، وليون وانغ ، نائب الرئيس التنفيذي لشركة أسترا زينيكا الدولية.
وتعليقًا على المبادرة ، قال ليون وانج: “هذه المبادرة ، التي تتضمن علاجًا جديدًا ومبتكرًا لبعض أنواع السرطان وأمراض الجهاز التنفسي ، ستساعد المرضى ، الذين يخضعون للتأمين الطبي المحدود ، في الحصول على الأدوية من أسترا زينيكا مجانًا.”
وقالت مديرة قسم الأدوية في وزارة الصحة العامة الدكتورة رقية البستكي إن الاتفاقية تأتي كجزء من برنامج الوزارة لدعم المرضى ، مشيدًا بمبادرة أسترا زينيكا التي من شأنها المساعدة في تعزيز قيم المسؤولية المجتمعية للشركات.
كما ناقش الطرفان وسائل تعزيز الابتكار في قطاع الأدوية وتعزيز التعاون لتطوير علاج الأمراض المزمنة ، مثل الربو والسكري وأمراض القلب.

مصدر الصورة:  Storyblocks

للمزيد:

ألواح للتزلج على الماء مصنوعة من نفايات المحيط