أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة – reuters

في مشروع مبتكر ولافت، تقوم حكومة إمارة رأس الخيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة بإستخدام ألوف الأطنان من روث الإبل كوقود في إنتاج الاسمنت بهدف خفض الانبعاثات وإبعاد الروث عن مكبات النفايات، حيث تسعى الحكومة لإبعاد 75 في المئة من كل النفايات عن المكبات بحلول 2021.
وفي التفاصيل، يتم تجميع روث الإبل في محطات ليجري نقله بشاحنات إلى مصنع ضخم للإسمنت حيث يخلط مع الفحم لتوفير الطاقة المطلوبة لتشغيل المصنع.
وفي هذا الصدد، قال المدير العام لشركة أسمنت الخليج محمد أحمد علي إبراهيم، إن الناس ”بدأوا يضحكون، صدقوني“ عندما وصفت وكالة إدارة النفايات الفكرة لهم.
وأضاف قال إبراهيم ”هذا ليس بجديد في المجتمع المحلي… سمعنا من أجدادنا وجداتنا أنهم كانوا يستخدمون روث البقر للتدفئة أو الطهو. لكن لم يفكر أحد في (استخدام) روث الإبل“.
لكن بعد إجراء الاختبارات اللازمة، لتقييم كمية الطاقة التي يمكن أن تنجم عن روث الإبل، وجدت الشركة أن طنين من روث الإبل يمكن أن يحلا محل طن من الفحم كوقود.
والجدير بالذكر أن  دول عديدة من بينها الولايات المتحدة والصين وزيمبابوي تستخدم روث الأبقار كمصدر لتوليد الطاقة. وروث الإبل وقود نادر، لكنه ملائم بشكل كبير لرأس الخيمة، حيث يوجد نحو تسعة آلاف من الجمال تُستخدم في إنتاج الحليب.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

للسنة الـ3 على التوالي.. مدينة عربية هي الأكثر أماناً في العالم!

فرق الإنقاذ تباشر عملها بعد فيضان الصين