أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

من منكم لم يستعمل هذا الرقم الشهير..911؟ هذا الرقم يعتبر صديق الجميع في وقت الضيق..بل اكثر من ذلك فهو الصديق الذي يستمع اليك وتجده فورا لنجدتك وايجاد الحل لك.

هذا الرقم من المفروض ان يستعمله الجميع في حالات الطوارئ فقط، إلا أن البعض يجهل المعنى الحقيقي لكلمة طوارئ وماهي الحالات التي ينبغي ان نتصل فيها بالشرطة. اتصلات نادرة ومضحكة يتلقاها رجال الشرطة حول العالم.

“911” رقم معروف للجميع بأنه مخصص فقط لحالات الطوارئ، ولكن يتلقى رجال الشرطة في مختلف انحاء العالم مكالمات غريبة ومضحكة من المتصلين، الذين يجهلون معنى كلمة طوارئ . سنقدم لكم أغرب المكالات التي

استقبلها العاملون في الطوارئ والمسؤولون عن تحويل المكالمات لرجال الشرطة إذا كان الأمر يمثل حالة طوارئ حقيقة، وفقا لموقع “بورد باندا” الأمريكي.

 

اتصال بسبب الشمس
اتصل رجل من مدينة كاليفورنيا ، في حوالى الساعة الرابعة صباحا ، بعد خروجه من عمله بساعتين ، برجال الشرطة يخبرهم بأنه هناك حريق يحدث.

وحاول الضابط المسؤول عن الاتصالات تهدئة المتصل الخائف، والاستفسار عن مكان الحريق، فأجابه المتصل بأنه في أعلى التل شرق المدينة، فسأله الضابط عن المنطقة بالتحديد ليتمكن من مساعدته.

وعندما أعطى الضابط معلومات المكان، طلب من المتصل أن يحاول البقاء هادئا وسيرسل له أشخاص يساعدوه، فرد المتصل بأن الحريق يكبر بشكل خطير ووصفه بحريق “هائل وضخم” للغاية، ثم انقطع عن الكلام فجأة.

وأثار الانقطاع المفاجئ للرجل قلق الضابط فسأله ما إذا كل شيء بخير؟، ليرد عليه المتصل بأنه آسف على إزعاجه وأنه لا يخرج من العمل في هذا الوقت من النهار، والحريق ما هو إلا شروق الشمس، فرد عليه الضابط بأنه لم يحدث شيء وسيلغى المكالمة.

 

اتصال بسبب البيض
في إحدى المكالمات الهاتفية بالطوارئ في أمريكا، اتصلت امرأه بضابط الاتصالات تستنجد به وتصرخ بشده بأن منزلها يتعرض لإطلاق نار كثيف، وترجو منه الإسراع لنجدتها.

فحاول الضابط تهدئتها وجعلها توصف العنوان بالتفصيل لمعرفة من هما أقرب الدوريات لها، فما كان منها إلا الاعتذار، حيث تبينت إنها نسيت البيض المسلوق على النار ما جعل المياه تتبخر والبيض ينفجر، فاعتقدت إنها تتعرض لإطلاق نار.

 

اتصال بسبب رأس السنة
كما اتصل رجل أسترالي في الساعة الثالثة صباحا بضابط اتصال الطوارئ، ليستفسر منه الضابط عن كيفية مساعدته، ليجيبه المتصل بأنه ليس لديه أحد يحتفل معه بليلة رأس السنة، فأراد من الشرطة أن تحتفل معه لأنه وحيد.

فاستجاب الضابط لرغبته وقال له “عيد ميلاد مجيد”، وتمنى له ليلة سعيدة، قبل ان ينهى الاتصال.

 

اتصال بسبب سرقة الهيروين
وصدم طالب جامعي بعدما عاد إلى غرفته بالجامعة في أمريكا، ولم يجد كيس الهيروين الخاص به، واكتشف أن زميله بالغرفة سرقه، فاتصل برجال الشرطة ليقبضوا على زميله بسبب سرقته للهيروين، وارسل ضابط الاتصال بالفعل دورية شرطة والتي قبضت على المراهقين، بتهمه حيازة هيروين.

 

اتصال بسبب غزال
وفوجئ ضابط اتصال الطوارئ بأمريكا، بسيدة تتصل به وتشتكي من وجود غزال بري يعبر النهر خلف منزلها، فأجابها الضابط قائلا: ماهي المشكلة؟، لترد عليه السيدة بأنها خائفة على الغزال من برودة النهر و الطقس، ليرد عليه الضابط بأنه حيوان بري وسيكون على ما يرام وينهى المكالمة.

 

اتصال بسبب عدم وجود بطاطس
واتصل رجل بريطاني بالشرطة ليحرر بلاغا ضد إحدى المطاعم، لأنهم لم يرسلوا له كمية بطاطس مقليه تشعره بالشبع – بحسب صحيفة “مترو” البريطانية – ورد عليه رجال الشرطة بأنهم لا يستطيعون مساعدته لأنه ليست هناك جريمة.

 

اقرأ أيضا:

مستشفى دبي للإبل.. المشروع الأول من نوعه في العالم

هل ستعود حملة ”لا للمكياج“ إلى مواقع التواصل؟