أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

بعد حملة #nomakeup التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي قبل 3 سنوات يبدو أن الحملة تعود الآن بعد أن قامت نساء مشاهير بنشر صورهن على صفحاتهن دون مكياج.

وكانت المطربة الأمريكية أليشيا كيز هي من بدأت هذه الحملة وباتت نساء أخريات تحذو حذوها بعد أن اكتسبت المطربة دعماً كبيراً وواسعاً.

كما قامت نجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان مؤخراً بنشر صور لها على الإنستغرام دون مكياج، معلنة عن داء الصدفية (psoriasis) الذي تعاني منه، وعلقت على الصورة التي تظهر وجهها عار من أي مستحضرات تجميلية “لماذا انتشرت الصدفية إلى وجهي الآن”.

وقالت أبي رايت مؤسسة شركة (Inspiring Margot) في المملكة المتحدة لوكالة رويترز، إن ارتداء الماكياج يجب أن يكون اختياراً وليس واقعاً مضيفة ” إذا كنا، كنساء، من المتوقع أن نرتدي المكياج فهذا ببساطة يقول إن مظهرنا أهم من مهاراتنا وقدراتنا” بينما انقسم الرأي العام حول ما إذا حملة كهذه هي رفض للتفرقة العنصرية بين النساء والرجال أم أنه رد فعل مبالغ فيه.

وكانت حملة شبيهة في الدول العربية قد ظهرت أوائل عام 2019 من قبل منظمة الباحثون السوريون عندما طالبت الفتيات بالتخلي عن المكياج لمدة شهر كنوع من التوعية حول مخاطر مساحيق التجميل وتشجيع للجمال الطبيعي.

شاركت المنظمة عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك، تفاصيل حملتها بمنشور ذكر فيه الآتي: “كوني من المشاركات مع منظمة “الباحثون السوريون” في حملة no makeup january بهدف التوعية ضد مخاطر المكياج وتعزيز ثقافة الجمال الطبيعي…خلي البدر يطلع شهر”.

وأكد البعض دعمهم التام لمبادئ هذه الحملة خاصة وأن لوضع المكياج بصورة دائمة مخاطر تتعرض لها الفتاة، بخلاف أن وضع الفتيات لمساحيق التجميل طوال الوقت تفقدهن الثقة بالخروج بدونه.

 

للمزيد:  نجمات من هوليوود بلا مكياج.. وجوه نضرة ومشرقة! إليكم 19 صورة