أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (رويترز)

يأملُ المستثمرُ العراقي منصور نعيم زايد، ببناءِ مرفقٍ تعليمي، يساهمُ في اجتذابِ الطلابِ العرب للدراسةِ في العراق وإصلاحِ البنيةِ التحتية التعليمية الآخذةِ في التداعي.

ساعد مستثمر عراقي بتوفير مرفق تعليمي جديد بمدينة البصرة  لتوفير700 مقعد تغطي جميع مراحل التعليم من الحضانة حتى التعليم العالي.

وسيساعد المشروع الاستثماري الخاص في المدينة الواقعة بجنوب البلاد في توفير تعليم ذي جودة عالية بتكلفة منخفضة نسبيا للمستويين الابتدائي والمتوسط​​.

ويظهر تأثير الطراز المعماري الروماني وتصاميمه في المجمع الذي يجري إنشاؤه في الجزء الجنوبي المهجور من ميناء المعقل في البصرة، الذي تضرر خلال الحرب العراقية الإيرانية في الثمانينيات من القرن الماضي.

وعلى مساحة 67 ألف متر مربع، يتكون المجمع من 14 مبنى يتألف كل منها من أربعة طوابق. ويضم 800 قاعة محاضرات، وقاعة للمؤتمرات بها 700 مقعد وقاعة مسرح.

وسيتم استخدام نظام تحديد المواقع العالمي (جي.بي.إس) ونظام أمني متطور إضافة إلى تقنيات أخرى حديثة داخل المجمع، في حين ستشتمل البرامج التعليمية على مخيمات صيفية.

ويقول عبد العزيز الفرج، مدير علاقات شركة المنصور المتحدة، “النظام الكلاسيكي الموجود هنا هو من معامل محترفة احترافية بشكل كبير هي تنتج وتشتغل بدول العالم كأوروبا. تم التعاقد مع الشركة لشراء جبل كامل لهذا الموضوع ومن ثم دخل إلى المعمل وقام بتقسيمه أما النحت الكلاسيكي حبينا إنه تكون الواجهة بالكامل كلاسيكية، بالكامل ليس بالثقل أو التحفيز أو إلى آخره، بل كانت بحجر كلاسيكي”.

ويأمل المستثمر منصور نعيم زايد، مالك شركة المنصور المتحدة، التي تنفذ المشروع، في اجتذاب الطلاب العرب للدراسة في العراق وإصلاح البنية التحتية التعليمية الآخذة في التداعي.

 

اقرأ أيضا: