أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، عن استراتيجية جديدة تهدف إلى دعم الشباب وفتح المجال لهم للمشاركة في صنع القرار والسعي لتحقيق أحلامهم. 

غوتيريس اكد أن تحقيق السلام والديناميكية الاقتصادية والعدالة الاجتماعية والتسامح يعتمد على الاستفادة من طاقات الشباب، وتوفير مساحاتٍ آمنة، وفضاءات عامة ومدنية ومادية ورقمية لتحقيق ذلك.

بمناسبة اليوم العالمي للشباب .. وجه الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس رسالة خطية تشمل استراتيجية جديدة تحقق السلام والعدالة الاجتماعية .. وكذلك الاستفادة من طاقات الشباب .. إضافة إلى إيجاد عالم آمن للشباب ليكون سبباً في جعل أفضل للجميع . 

غوتيريس شدد على توظيف الاستثمارات ليتسنى للشباب الحصول على التعليم والتدريب والعمل اللائق من أجل تحقيق إمكاناتهم كاملة ، كما أكد التزام الأمم المتحدة بالإصغاء إلى أصوات الشباب، وفتح مسارات تتيح لهم المشاركة الجدية في صنع القرارات التي تؤثر عليهم.

طاقات الشباب حول العالم تحتاج إلى مساحاتٍ آمنة، وفضاءات عامة ومدنية ومادية ورقمية تتيح لهم التعبير عن آرائهم بحرية والسعي إلى تحقيق أحلامهم ، وأشار غوتيريس، إلى أنّ ما يزيد على أربعمئة مليون شاب وشابة يعيشون اليوم في خضم النزاع المسلح، أو في ظل العنف المنظَّم، في حين يعاني الملايين من الحرمان والتحرش والتنمر ، ما يؤثر على النساء والفتيات بصورة خاصة.

لمزيد:

افتتاح “عالم وارنر براذرز” في أبوظبي