تريندينغ | انتحار جماعي لـ”عائلة إندونيسية” من 4 أفراد

تداول رواد مواقع التواصل مقطع فيديو وثقته كاميرا مراقبة لحادثة انتحار جماعي لـ”عائلة إندونيسية” من أب وأم وطفلين في إندونيسيا.

وظهرت العائلة المكونة من 4 أفراد في كاميرا مراقبة وهي في مصعد البناية المكون من 21 طابقا للوصول إلى الطابق الأخير.

وقال رئيس شرطة بنجارينجان كومر أجوس آدي ويجايا إن الأسرة دخلت إلى ساحة انتظار السيارات بسيارة “دايهاتسو غران ماكس” في الساعة 4:02 مساء. وانتقلوا إلى الردهة الرئيسية للشقة بعد دقيقتين.

وأفاد كذلك، بأن الأب جمع هواتفهم المحمولة ووضعها في حقيبة، مؤكدا أنه يتم التحقيق في الحادثة على أنها عملية “انتحار جماعي”، لأنهم وجدوا حبلا يربط أياديهم ببعضهم لحظة سقوطهم في منطقة بينجارينجان، شمالي جاكرتا.

الناشط “عبدالله” قال عن هذه القضية مايلي: “مب منطقي ليش الولد قاعد يشوف مقطع قبل ما ينتحر وليش لابسين كمامة يعني يخافون من العدوى وإلا وش بالضبط، وليش مب خايفين ولا مترددين في المصعد كأن الوضع طبيعي وما راح يسوون شيئ”.

الكل فتش عن الأسباب مثل “محمد” الذي قال: “يا لطيف، شيء صادم بصراحة، إيش اللي صار لهم حتى وصل الموضوع إنهم ينتحروون بشكل جماعي”.

“نواف” قال عن هذا الفعل: “الله المستعان، الانتحار ما هو حل أبداً، صحيح أنه خيار لكنّه مستحيل يكون الحل، لو شخص انتحر بطريقة لا تؤدي إلى الموت بسرعة راح يندم وراح يتذكر ألف حل لكنّه اختار الخيار الخاطئ”.

“شروق” قالت: ” يا الله لمن الإنسان خلاص يصيبه اليأس من كل شيء ويمكن صابهم الخوف من شيء يفضلون أسرع الحلول يا لطيف ولا حول ولا قوة إلا بالله”.

https://twitter.com/shoO14150/status/1767252241201697046

أما “عبد الله” فقد كتب: “محنُ أشدّ من الزمان مضاربا لا يعلم سرّها إلا الله تدفع الناس لمثل هذه الكوارث المفجعة”.