تريندينغ | “جيفري إيبستين” اسم تكرر للغاية في الأيام القليلة الماضية بعد إعادة فتح قضيته.

رفع السرية عن قضية الملياردير الأمريكي “جيفري إيبستين” مرتكب الجرائم الجنسية، أوقع الكثيرين في مأزق حقيقي، وعندما أقول الكثيرين أعني بذلك أسماء لم يكن يتوقع العالم أن يكون لها دخل أو علاقة بهذه الجرائم.

أسماء من هولويوود فناننين وإعلاميين، رجال أعمال، وحتى شخصيات من الطبقة السياسية وحكام وقادة سابقين، ليس فقط في أمريكا بل في العالم.

الوثائق التي نُشرت كانت تضم أسماء أكثر من 170 شخصا، من بين هذه الشخصيات البارزة، نساء يُعتقد أنهن من ضحاياه، وآخرون يُشتبه في أنهم تواطؤوا معه.

الأمير البريطاني “أندرو” تربع على قائمة المتورطين.

إحدى الفتيات التي تدعى “جوانا سيوبيرغ” والتي كانت تعمل لدى إبستين اتهمت الأمير البريطاني أندرو بالاعتداء جنسيا عليها 3 مرات سنة 2001 حين كانت في سن 17 عاما في لندن ونيويورك وجزر فيرجن البريطانية.

الأمير الذي جُرد من ألقابه بعد القضية، نفى الاتهامات الموجهة إليه، لكنه توصل إلى اتفاق بالتراضي قضى بأن يدفع لها 13 مليون دولار، حسب صحيفة ديلي تلغراف، وهو ما جنّبه محاكمة أمام القضاء المدني في نيويورك.

رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود باراك كذلك ذكر اسمه، بالإضافة إلى عالم الفيزياء الراحل “ستيفن هوكينج” والرئيس الأمريكي” الأسبق باراك أوباما والفنان مايكل جاكسون وبيل كلينتون.

بالحديث عن بيل كليتون، هل تعلمون أن اسم الرئيس الأمريكي الأسبق ظهر أكثر من 50 مرة في هذه الوثائق، والأغرب من ذلك أنه تم العثور على لوحة غريبة لكلينتون في منزل “إيبستين” وهو بفستان أزرق وحذاء نسائي.

ظهور كل هذه الاسماء من بينها الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري، ودونالد ترامب، وروبيرت دينيرو، وبيل غيتس وغيرهم، لا يعني تورطهم بالضرورة في مخالفات أو جرائم إبستين لكتها أثارت ضجة ويريد النشطاء معرفة علاقتهم بهذا المجرم.

عبد الله منير العتيبي” وصف المتورطين بغير الطبيعيين فقد كتب: “أفعال لا يقبلها أي إنسان طبيعي مهما كانت عقيدته.. هؤلاء ليسوا بشراً، تجاوزوا شر الشياطين “.

أما عن أحداث هذه القضية قال “ماجد الميزل”: “قصة أشبه برواية بوليسية لا تنتهي! يا ساتر، الكل يبدو متورطًا في هذا العالم السري المظلم. لكن الواضح أن الحقيقة أغرب من الخيال!”

“فهد” قال عن المتورطين مرضى عندما كتب: “مرضى والعياذ بالله، يدعون المثالية وهم أبعد ما يكونون عنها، المشاهير اللي تم الكشف عن أسمائهم هل ستتم محاكمتهم يا ترى؟ ولما لم يتم إعلان كل الأسماء دفعة واحدة ما الذي ينتظرونه؟ وما هي الخطوة القادمة بعد كشف الأسماء؟.

لا نعلم ما مصير كل من تم تداول اسمه في هذه القضية حتى اللحظة لكن الأيام المقبلة على ما يبدو تحمل في جعبتها الكثير من المفاجآت.