تريندينغ | “طلق زوجتك”.. أخصائي نفسي في ورطة بسبب تصريحاته

تصريحات أخصائي نفسي سعودي يدعى “عبد العزيز الدواس” أوقعته في مأزق مع السلطات، فقد أعلنت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام في المملكة العربية السعودية، عن قيامها بتغريمه 200 الف ريال، بسبب مخالفته أنظمة ولوائح النشر، وقيامه ببث محتوى تحريضي ضد ترابط الأسرة ومسيء للمرأة، تحت مسمى الاستشارات الأسرية.

 

قرار كان بالنسبة للكثيرين من رواد السوشيال ميديا منصفا في حق الناشط والأخصائي النفسي.

صالح” قال مثلا فيما يخص هذا الموضوع: ” هذا تمادى كثير وشكراً أنهم عطوه حقه. مستشار أسري؟ مصيبة إذا هذا أسلوبه وتفكيره”.

في رأيكم هل تصريحات الأخصائي كان هدفها جذب الانتباه وتصدر التريند يا ترى؟

على العموم هذا ما قالته “هدى فهد” عندما كتبت: ” في زمن السوشيال ميديا الكلام المنطقي والمعقول لا يصنع “شو” مثل “خالف تُعرف تشتهر فتنتشر”.

الدكتور “عبد العزيز الدواس” تحدث كذلك عن اهتمام المرأة بنفسها وإطلالاتها بطريقة اعتبرها البعض مستفزة.

“أم فجر” نفت كل ما تحدث عنه الأخصائي قائلة: “كلام غير صحيح، اللي أشوفه مع الانفتاح الإعلامي اللي حاصل في السوشيال ميديا، والإعلانات والتسوق الإلكتروني صار النساء أكثر وعيا ومتأنقات طول الوقت”.

وفي تعليق مفاجئ أكد الناشط “ظافر ” أن كلام الأخصائي منطقي نوعا ما فقد كتب: “في كلامه الشيء الكثير من الواقع والمنطق.. نتفق ونختلف مع الفكرة ونبتعد عن السب والشتائم لأنها دليل ضعف وخلل في الشخصية.. يمكن أخطأ بالنشر عبر منابر عامة، لكن لا يحق لأي شخص يتجاوز حدوده بالألفاظ السوقية والقذف وغيره.. عرض وجهة نظره.. ما أعجبتك، اتركه.

جدير بالكر أنه منذ أيام قليلة قامت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام بتغريم مشهورة السناب شات “أسماء السياري”، مبلغ 100 ألف ريال لنفس السبب، وشطب ترخيص موثق منها، ما يعني أنها غير قادرة على إجراء أي إعلان في المستقبل.

وتأتي هذه الإجراءات في إطار مواصلة جهود الهيئة الحثيثة على ترابط المجتمع، وملاحقة كل من يحرض، على تفكيك الأسرة.

فما رأيكم في هذه الإجراءات؟

/