طفل مغربي يفطر القلب بعد فقدان أفراد عائلته في زلزال المغرب المدمر

يعيش الشعب المغربي على وقع مأساة الزلزال المدمر الذي حصد آلاف الأرواح في حصيلة مؤقتة و تصدرت عدة مشاهد وقصص مؤلمة تدمي القلوب لعائلات مغربية  فقدت أبنائها وأحبتها في الهزة الأرضية التي ضربت البلاد.

وفي مشهد مؤلم، تصدر طفل مغربي حديث منصات مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن ظهر في مقطع فيديو وهو في حالة من الحزن والألم والدماء تغطي نصف وجهه وهو يتحدث بألم عن فقدان 4 أفراد من عائلته بينهم والدته..

https://twitter.com/tobaco999/status/1700616076688543776

وقال الطفل المغربي، في مقطع الفيديو الذي انتشر بشكل واسع أنه فقد والدته وإخوته وجدته في الزلزال الذي هز مدينة مراكش، حيث بدت عليه علامات الحزن والألم وهو يتكلم بحسرة عن عائلته التي راحت ضحية زلزال المغرب المدمر.

وأكد الطفل المغربي، في مقطع فيديو انتشر خاصة على منصة إكس إنه فقد أغلب أفراد عائلته ولم يبقى له أحد سوى والده وعمه وجده.

وتعاطف كثيرون مع قصة الطفل المغربي المؤلمة مع الزلزال الذي هز عدة مدن مغربية وبلغت قوته 7 درجات حيث دعا كثيرون لأفراد عائلته بالرحمة والغفران وتمنوا أن يلهمه هو والده وجده وعمه الصبر في مصابهم الكبير.

وكتب عبدالله العسيري في تعليق عبر أكس وقال:

“في لحظة قد تفقد كل شخص تحبه ولا يهم ما عمرك أو جنسيتك أو دينك.. إنها الحياة القاسية والأقدار الخافية، نسأل الله من هذه الدنيا السلامة والعافية”.

بينما علق مستخدم جزائري يدعى ميشيل وقال:

“إذا لم تدمع عينك على براءة طفل خسر كل أسرته عدا جده فالعلة في قلبك.. الله يرحم جميع الموتى ويصبر أهاليهم، حقيقة تقطع قلبي وانا أشوف وجهه البرئ دامي.. كل التضامن مع جيراننا في المغرب”.

هذا وأعلن المغرب حداداً وطنياً لمدة ثلاثة أيام بعد الزلزال المدمر الذي ضرب المملكة ليل الجمعة السبت.

كما ارتفعت حصيلة الزلزال الأعنف من نوعه الذي ضرب المغرب إلى أكثر من ألفي قتيل وأشارت وزارة الداخلية المغربية إلى أن السلطات تواصل “تجندها لتسريع عمليات إنقاذ وإجلاء الجرحى”.

وقبل ذلك، أعلن بيان للديوان الملكي أن الملك محمد السادس ترأس اجتماعاً لبحث الوضع في أعقاب الكارثة، تقرر خلاله “اﻹﻋﻼن عن حداد وطني لمدة ثلاثة أيام، ﻣﻊ تنكيس اﻷﻋﻼم اﻟوطنية فوق جميع المباني العمومية”.

وأشار أيضاً إلى إقامة صلاة الغائب في كل مساجد المملكة ترحماً على أرواح الضحايا.