جريمة مروعة في الشارع ووضح النهار في مصر

شهدت محافظة المنوفية شمال مصر، مأساة جديدة على غرار مأساة الفتاة نيرة أشرف، التي ذبحت على يد زميلها، أمام بوابة جامعة المنصورة بعدما رفضت الارتباط به.

وفوجئ المارة في أحد شوارع المنوفية بقيام شاب بذبح سيدة مطلقة في الشارع، وتسديد عدة طعنات قاتلة لها لرفضها الزواج منه.

وكشف فيديو من كاميرا مراقبة تفاصيل الجريمة البشعة، حيث تربص الشاب ويدعى هاني سالم بسيدة مطلقة تدعى فاطمة كانت تسير برفقة والدتها، ثم هاجمها واعتدى عليها طعنًا بالسكين ثم طعنها طعنة قاتلة بالرقبة.

تبين أن السيدة كانت قد طلقت منذ فترة وتقدم الشاب لخطبتها، ولكن أسرتها رفضته لسوء سلوكه وسابق اتهامه في قضايا سرقة.

من جانبها كشفت النيابة العامة تفاصيل الجريمة، وقالت في بيان رسمي إنها أمرت بحبس المتهم أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات لاتهامه بقتل السيدة عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

وأكدت أن المتهم أقر خلال استجوابه في التحقيقات بارتكاب الواقعة، وسجلت آلات المراقبة في مسرح الجريمة ملابسات حدوثها، مضيفة أن المتهم ترصد للقتيلة وتعدى عليها بسكين خلال سيرها ووالدتها في الطريق العام.

رواد مواقع التواصل الإجتماعي عبّروا عن غضبهم من تكرار هذه الجرائم في الفترة الأخيرة فهذه الواقعة واحدة من سلسلة حوادث قتل شهدتها مصر.

كوكي كتبت “لو في في البلد قانون ما كانش حد يعمل كده لو في أمن وأمان ما كانش حد يعمل كده لكن للأسف إحنا سايبين على الأخر”.

 

دارين كتبت عبر منصة إكس “بكل صراحة الإجرام متفشي بشكل مش طبيعي في مصر و سوريا و العراق ضد الصبايا بسبب العقليات المتأخرة بالتعليم والأدب والثقافات”.

عسلية أيضًا كتبت حول هذه الجريمة “معدل الجرائم في مصر مرتفع مرة يخوف كل يوم ضحية جديدة الله المستعان”.

شيخة عبرت عن إستغرابها من هذه الجرائم وكتبت “يا أتزوجك يا أقتلك وش هالمنطق الله لايبلانا”.

وكانت مصر قد شهدت العام الماضي وقائع قتل مماثلة بسبب الحب ورفض الفتيات الارتباط ببعض الشبان.

وفي يونيو الماضي أسدل الستار على فاجعة نيرة أشرف التي ذبحت على يد زميلها الشاب محمد عادل العام الماضي لرفضها الارتباط به، خيث تم تنفيذ حكم الإعدام في الجاني.