تريندينغ | ماريا فود.. عاملين في بلدية بغداد يدمرون رزق شابة

“ماريا” شابة عراقية تدير كشكا لبيع الوجبات السريعة لطلبة الجامعات في إحدى مناطق العاصمة بغداد.

الشابة العراقية ظهرت في فيديو تداولته الصفحات بشكل كبير جدا في الساعات الأخير وهي تبكي بحرقة، بعد تهديم كشكها بحجة الضريبة من طرف أحد العمال بالبلدية.

بمشاعرها الصادقة، ودموعها وحصرتها، استطاعت “ماريا” أن تكسب قلوب الملايين من المتابعين ودعمهم، فقد تصدرت الشابة التريند بوسم ” كلنا ماريا” و”ماريا فود” خلال وقت قصير.

وطالب رواد مواقع التواصل بإعادة حق الفتاة التي تبحث عن مصدر رزقها بالحلال.

ناجي عسل” استنكر ما قام به أعضتء البلدية وبشدة فقد قال: ” الله لا يوفقهم قادرين بس على الناس الفقرة.. تفلشون برزقهم بحجه التجاوز والأحزاب، الحرامية ماخذين نص العراق.. انفطر قلبي.. ولكم ليش ياعديمي الذمة والضمير.

“ياسين” في تعليقه المختصر والمعبّر قال: “لا ارحمك ولا اخلي رحمة الله تنزل عليك .. عندما يصبح الظلم قانوناً يكون التمرد واجباً ..”

https://twitter.com/yasin723287/status/1671575090071314448

عبد الرزاق قال إن هذه الظاهرة أصبحت منتشرة في العراق عنما كتب: ” مع الاسف هذا يحدث في العراق اليوم كل واحد مايدفع يحترگ محله او ينسرق ويتحطم”.

من جانبه “عباس القيسي ” طالب بإجراء واسعا فقد كتب: “كسرت گلبي ماتستاهل ماريا خصوصا ان الكشك مصرح وهالانسانة العظيمة تعبت لاجل حلمها البسيط.. نتمنى اجراء رادع وحمايتها”.

https://twitter.com/abbas14v/status/1671604444461424652

مطلب المغرّد “عباس” تحقق بالفعل، فقد كشف المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء، هشام الركابي، بتغريدة على “تويتر”، أن “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وجه بفتح تحقيق ومحاسبة كل من ابتز ماريا باسم الدولة.

كما وجه امين بغداد عمار موسى كاظم باعادة نصب “كشك ماريا فود” على حسابه الشخصي، وتأمين الاجراءات الادارية اللازمة لضمان حقوقها في الدائرة البلدية كما وجّه بمحاسبة واحالة الموظف المقصر الذي اقدم على هدم كشك مارية فود دون الرجوع لرئيسه الاعلى واحالته للتحقيق”.