أخرها عبد الرحمن الراجحي.. عمليات السرقة والنهب تلاحق السياح بفرنسا

عملية سرقة في وضح النهار وأمام مرأى الجميع في فرنسا راح ضحيتها الفارس السعودي ومشهور سناب شات عبد الرحمن الراجحي.

السارق بحسب عبد الرحمن الراجحي، أخذ مفتاح الغرفة أو الكارت من مكتب الاستقبال بشكل طبيعي منتحلا صفة صاحب الغرفة “عبد الرحمن الراجحي” الذي بدوره روى القصة بتفاصيلها عبر السوشيال ميديا.

السارق وبعد أن حصل بسهولة على مفتاح الغرفة قام بسرقة كل الأغراض الثمينة التي يبلغ قيمتها 300 ألف يورو، وانصرف دون أن يتم القبض عليه.

“الراجحي” روى القصة بكل هدوء، وطريقته في الشرح جعلت النشطاء يتغاضون عن عملية السرقة بحد ذاتها للتركيز على المبلغ الكبير الذي سُرق وكيفية تعامله مع الوضع.

المغرّد “نايف” وصف مشهور سناب شات بـ “البارد” قائلا: ” لو مسروقة مني ٣٠٠ ريال كان صايحت في سطح الفندق وهو مروق ما شاء الله الله يرزقنا مودك”.

https://twitter.com/naiifalotaibii1/status/1666852624317001749

“كندة غسان” انتقدت من جهتها كل المشاهير الذين يصورون تفاصيل حايتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي فبرأيها أن توثيق كل التفاصيل يتسبب بالعادة بهذه الحوادث الخطيرة، “كندة” قالت: ” يصورون بسناب تحركاتهم ووين ساكنين ومتى يطلعون من الفندق وتالي يقولون الحرامية سرقونا”.

عبد الرحمان اختار أن يوجه رسالة للسياح العرب بخصوص السياحة في أوروبا وفي فرنسا بالتحديد قائلا: “رسالتي لكل السياح عدم ترك أي أشياء ثمينه في الغرفه فهناك صندوق أمانات داخل الغرفه بجانب صندوق آخر بالإستقبال فيجب حفظها هناك، أيضاً نحن نذهب سياحه وليس عرض مانملك للناس والترزز أمام شعوب حاسده ومعدومه ، الله يعوضه ويعيد له حلاله”.

الراجحي أبلغ الشرطة وقدم شكوى بالحادث، ولكن لم يتم القبض على الجاني حتى الآن.

وأشاد كذلك بالتعاون الكبير الذي حصل عليه من السفارة السعودية في فرنسا، كما قارن بين تعامل بلده مع مثل هذه الحوادث بتعامل السلطات الفرنسية معها، حيث أكد أن التعامل في السعودية أسرع وأكثر فعالية.