Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تريندينغ الآن | مشجع عراقي يسبح لعبور البحيرة وحضور نهائي خليجي 25

20/01/2023 . 17:06

البصرة (تريندينغ الآن)

تدافع في البصرة لحضور نهائي خليجي 25

في مقطع فيديو تم تداوله بشكل واسع من أجواء نهائي خليجي 25 ظهر شاب عراقي وهو يسبح يحاول عبور البحيرة للدخول إلى الملعب ومشاهدة النهائي بين المنتخب العراقي ومنتخب عمان في ملعب البصرة.

جهود المشجع لم تكلل بالنجاح، فقد تم اعتقاله من قبل القوات الأمنية بعدما وصل إلى وجهته.. وقرار اعتقاله بحسب حساب "كيو تي آر" جاء في محله فقد كتب هذا الحساب في تغريدته مايلي: " احسن انهم اعتقلوه عشان ما يقلدونه الباقي وتصير فوضى فوق الفوضى ،، كفو على الأمن".

المشجع العراقي الذي ابتكر هذه الطريقة في سبيل مشاهدة المباراة لم يكن الوحيد الذي أراد الدخول إلى الملعب بأي طريقة بل الآلاف من المشجعين الذين ظهرو في فيديوهات يغرقون في الوحل خلال طريقهم إلى ملعب جذع النخلة.

من وجهة نظر صاحب حساب "مود"، التدافع الذي حدث طبيعي في مثل هذه الفعاليات الكبيرة فقد كتب: " الجمهور سليم الحمدلله مجرد تدافع بسيط وطبيعي جدا جدا يصير كذا ، في مدينة البصره الي ما استضافة اي بطولة لمدة ٤٠ سنه طبيعي جدا ، جمهور عاشق لكرة القدم والكل يبغى يشوف المباراه ، بعد البطوله بيقل الشغف ويصبح كل شي عادي ، هي البدايه فقط".

التدافع الذي حدث أمام الملعب أدى وللأسف إلى وفاة مشجع ووقوع العديد من الإصابات.

وعن هذه الخسائر كتب "الرود" ما يلي : " للاسف وفيات وحالات اصابات نتيجه تدافع جماهير العراق في نهائي #كاس_الخليج_العربي_25 هذا الفعل والامر مبالغ فيه جداااااا، جميعنا نعشق منتخبات بلادنا ونوازرهم ولكن بالمعقول ووفق القانون
الله يحفظ هذا الجمهور وتعدي المباراه على خير.

المغرّد "فيصل السبيعي" استنكر ما حدث في محيط الملعب محرا من عواقب هذه التصرفات قائلا: " ما حصل أثناء تدافع المشجعون العراقيون لحضور نهائي #خليجي25 الذي أسفر عن وفاة شخص وإصابة 60 أخرين وحدوث فوضى عارمة في جنبات ملعب #جذع_النخلة بـ #البصرة، سيكون له تأثير سلبي على تنظيم #العراق لمناسبات رياضية قادمة.. هنا يبرز فن إدارة الحشود من عدمها.".

رغم هذه الأحداث المؤسفة إلا أن المنتخب العراقي أسعد الجماهير العراقية بعد فوزه باللقب للمرة الرابعة، وبدوره الجمهور العراقي أسعد كل من زار مدينة البصرة للمشاركة في هذه الفعالية "خليجي 25"وبشهادة الكثيرين.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية