تريندينغ الآن | معلمة عراقية تثير حالة من الجدل في البصرة

في فيديو تداوله رواد السوشيال ميديا بكثرة ظهرت معلمة عراقية تحديدا من البصرة وهي تعاتب تلاميذها لعدم التفاعل مع حسابها على تيك توك خلال فترة سفرها الأيام الماضية.

أثار المقطع الذي وثقته المعلمة حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وتضاربت الآراء حول تصرف المعلمة مع التلاميذ فهناك من لم يرى أي وسط استنكار شديد لتصرف المعلمة.

شعيب ترزي” حذَر وبشدة من تصرف هذه المعلمة مشيرا أنها خطر على التلاميذ والجيل المقبل فقد قال: ” يصل الطالب الى الكلية ويتخرج ومستواه التعليمي دون الابتدائي .. مع هكذا معلمات ومعلمين الجيل القادم ايضاً في هاوية”.

 

” العراقية الأصيلة” على ما يبدو قلقة على الأجيال المقبلة بسبب ما أسمته بـ “السقوط الأخلاقي” فقد كتبت: “سقوط أخلاقي وتربوي فضيع ومرعب في العراق.. يارب احفظ اجيال العراق باسمك الاعظم”.

https://twitter.com/AlIiraqiaa/status/1611111952268263427

 

“رامي هاجر” لم يرى الوضع بهذه الخطورة على العكس تماما.. “رامي” قال: “أعتقد طلب مابي اي مشكلة، معلمة تحب طلابها ويحبوها”.

 

من جهته المغرّد “محمد” أكّد أن علاقة المعلمة بالتلاميذ جيدة جدا وأن الفيديو أكبر دليل على ذلك.. ” محمد” قال في تغريدته مايلي: ” وشنو الجريمة اذا قالتلهم ليش مسويتولي اكسبلورير بالتكتوك؟ بالعكس الطلاب ملمومين عليها ومبين يحبوها واكو مدرسين يتقربون من طلابهم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي …. المفروض تركزون على اللي يعنفون الطلاب او ياخذون رشاوي او غيرهم”.

https://twitter.com/Asad_albadia/status/1611666485373722624

 

بعد تداول الفيديو على نطاق واسع، قام وزير التربية العراقي “إبراهيم الجبوري” مدير عام تربية البصرة بتشكيل لجنة تحقيقية عليا بحق للمعلمة و معاقبتها بعد القيام بسلوكيات لا تتوافق مع القيم التربوية.

وقال الجبوري في بيان: “المعلم هو نبراس العلم والمعرفة وعليه أن يبقى بعيداً عن التصرفات الدخيلة على المجتمع فهم بناة الأجيال وعليهم غرس القيم والعادات الرصينة التي يتمتع بها مجتمعنا العراقي في نفوس تلاميذنا وطلبتنا الأعزاء”

و أكد على “المحاسبة والعقاب لكل من يسيء للقيم التربوية وفق الضوابط و التعليمات الوزارية”.