Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تريندينغ الآن | في حادث مأساوي.. أمواج البحر تجرف أسرة كاملة من 5 أفراد في سلطنة عمان

12/07/2022 . 20:25

ظفار (أخبار الآن)

جرفتهم الأمواج.. عائلة مفقودة بشاطئ المغسيل في سلطنة عمان

يواصل الإسعاف العُماني والدفاع المدني وبإسناد من طيران سلاح الجو، منذ أمس الاثنين، جهود البحث عن العائلة المكونة من 5 أفراد المفقودة بشاطئ المغسيل بمحافظة ظفار بسلطنة عمان.

وهي التي جرفتها الأمواج بفعل قوتها، ومن ثم اختفت العائلة بالكامل في المياه.

وأكدت وسائل إعلام محلية وحسابات إخبارية تداولت مقطع فيديو قالت إنه للحظة غرق العائلة، أن أفراد العائلة تجاوزوا سياج الأمان على الجرف الصخري بالمنطقة وغرقوا في البحر.

وأشارت هيئة الدفاع المدني إلى مواصلة فرقها لليوم الثاني العمل بمساعدة طيران سلاح الجو السلطاني العماني للبحث عن الأسرة التي تضم 3 أطفال، فقدوا جميعاً في البحر.

ووثقت الهيئة بالصور وجود فرقها على الشاطئ وبمساندة من طائرة عمودية في محاولة منهم للعثور على المفقودين.

ردود الأفعال

علقت مهرة عبر تويتر:

وأساسا ليش يتجاوزون السياج.. شو مخهم وين.. ما يشفون البحر هائج.. الله يرحمهم برحمته.. دام البحر جي... عز الله نجوا.. بس نتمنى الله ينجيهم برحمته يارب

وكتب حسين:

لاحول ولاقوة الابالله. معمول سياج بمعنى لاتتجاوز السياج بس عشان التصوير. مانقول غير الله يسلمه..النصائح كل يوم عن الوديان والبحار والرياح والأمطار وعن الأطفال. لكن تكلم من؟

وتشهد سلطنة عمان منذ أيام عواصف مطرية غزيرة سببت سيولاً جارفة، وأسفرت عن وفيات وتسجيل بلاغات فقدان أشخاص، منهم من غرق في البحر، ومنهم من جرفته السيول، تم العثور على بعضهم، في حين لا يزال هنالك أشخاص مفقودين جاري البحث عنهم.

وغرد زاهر:

يعني موجود سياج حمايه ليش يتجاوزونه.. لا حول ولا قوه الا بالله.. الله يكون فعونهم

بينما علقت مرام:

أنا رأي تسكر صلالة..تعب الدفاع المدني يركض حال من ويخلي من.. الي يركض صوب الوديان والي صوب البحر الله يكون ف عونهم

دفعت الأحوال الجوية غير المستقرة وتسجيل وفيات وكثرة تلقي البلاغات عن مفقودين هيئة الدفاع المدني والإسعاف لإغلاق المواقع السياحية، وعدم السماح بالاقتراب منها لعدم تقيد السكان بالتعليمات.

وقالت الهيئة في بيان رسمي إنه ”نظراً للحالة الجوية المسيطرة على البلاد وما يصاحبها من هطول أمطار متفاوتة الغزارة وجريان الأودية وارتفاع موج البحر، وبسبب كثرة البلاغات وعدم الاكتراث بالتحذيرات والتوجيهات، سيتم إغلاق المواقع السياحية“.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.