موظفة المول حديث السعوديين

لتسع ساعات كاملة من الساعة الثانية الى الحادية عشر تُجبر موظفة سعودية على الوقوف كل هذه المدة لحرمانها من الجلوس سواء كان هناك زبائن أم لا في محل بأحد المراكز التجارية بالرياض في السعودية، كانت الموظفة تشتكي في فيديو على ما يبدو لأحد الزبونات من وقوفها طيلة ساعات الدوام.

تدخل الوزارة

سريعا باشرت وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية السعودية الحالة بعد بلاغ تقدم لها ، موضحة أنها أمرت باتخاذ الاجراءات النظامية وإلزام المنشأة بتوفير بيئة عمل مناسبة للموظفين داخل المجمّع التجاري.

تعاطف وانتقاد

على مواقع التوصل الاجتماعي كان هناك تعطف كبير مع الموظفة و منشادات للسلطات للتدخل.

غرد الاعلامي السعودي فهد اللويحق منتقدا ما اعتبره استهداف للموظفين و العاملين السعوديين “أسلوب بعض المنشآت التجارية مستفز لأبناء وبنات الوطن ، وكأن صاحب المنشأة أو المدير أو ما يسمى المتصرف ” الاجنبي ” هو من يحاول تطفيش المواطن من العمل ، ثم يقولون أبناء البلد لا يصلحون للعمل ، وكل ذلك لتمكين الغير سعودي بالعمل ثم توفير الراحة له ، حينها ايضا يسمح له بوضع كرسي ويجلس.”

لكن رغم الأغلبية المتعاطفة مع الموظفة هناك من انتقدها من السعوديين و اعتبروا أن طبيعة العم تفرض عليها أن لا تجلس علق عبد الله ” اغلب الشباب وخاصة الاجانب واقفين طول اليوم.انا شغال في شركة موظفي المستودع من 7 الصباح الى 6 المغرب ما يجلسون دقيقة الا وقت البريك. يومهم كله تحميل وتنزيل. ما احد جبرها على الشغل دامها ماتقدر له. الشباب قادرين على هالشغلة وعاطلين بسببها عشان تشتري فستان او جوال جديد نهاية الشهر”

https://twitter.com/a1m1h/status/1526829933653270528?s=12&t=ghdyNvcWe9p6HNkd3zce9Q

أيضا دخل بعض الرجال على الخط ليقولوا إنهم يقفون مثلها فأين الإشكال في الموضوع منهم وليد الذي كتب “طيب انا موظف بفندق ماعندنا أي كرسي ونوقف اكثر من 9 ساعات يوميا”

شاركونا بآرائكم في تريندينغ الآن

هل تعتقدون أن من حق الموظفة أن تشتكي من الوقوف طيلة دوامها؟ وهل من حق مديرها حرمانها من الجلوس إن لم يكن هنالك زبائن؟