في تريندينغ الآن سقوط الصاروخ الصيني في المحيط الهندي…وفيديوهات لمروره من فوق بلدان عربية

تنفس العالم الصعداء بعد أيام من الذعر والقلق من سقوط الصاروخ الصيني الشارد، أخيرا سقط الصاروخ الخارج عن السيطرة الذي كان متجها الى الأرض بعد أن تفكك فوق بحر العرب في المحيط الهندي.

على السوشيال ميديا انتشرت  فيديوهات عديدة لمرور الصاروخ فوق عدد من البلدان العربية، وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي العواجل بأن سقوط الصاروخ وشيك عليها، عدد كبير من الناس كان في حالة ترقب وكل الرؤوس متجهة للسماء ما جعل الكثيرين يسخرون من حالة التأهب هذه التي عاشها سكان الأرض في انتظار سقوط الصاروخ.

https://twitter.com/jadhav_milind28/status/1391254698041102336

https://twitter.com/llCli0/status/1391239341561757696

انتشرت أيضا فيديوهات مغلوطة كهذا الفيديو الذي يبدو فيه الصاروخ مخيفا وقريبا جدا من الاحياء السكنية لكنه غير صحيح.

 

كيف استقبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر سقوط الصاروخ الصيني؟

تعليقا على سقوط الصاروخ بأمان كتب جاسم البلوشي “الحمد لله عبر #الصاروخ_الصيني أجواء #السعودية و #عمان وتفكك فوق بحر العرب بعد دخوله الغلاف الجوي، وسقطت بقاياه في #المحيط_الهندي جنوب غرب الهند وسيرلانكا .. عشنا ساعات عصيبة ومرت بسلام ولله الحمد”

ومركز الفلك الدولي غرد على توتير مقدما بعض التفاصيل “وأخيرا سقط حطام #الصاروخ_الصيني فيديو من سلطنة عمان يبين بداية دخوله للغلاف الجوي. بحسب مصادر صينية، سقط الحطام في المحيط الهندي شمال المالديف. بحسب مصادر أمريكية دخل الغلاف الجوي الساعة 02:14 أثناء مروره فوق سلطنة عمان وسقط الحطام أخيرا شمال المالديف.”

 

الصين ترد على الانتقادات

أما صينيا  فقد استهجن السفير الصيني في السعودية الضجة التي وقعت حول الصاروخ خصوصا بعد انتقاد ناسا للصين و كتب في تغريدة مطولة “سقط حطام الصاروخ الصيني بأمان في المحيط الهندي. تُطلق مئات الصواريخ في كل عام في العالم، ويعتبر احتراق معظم أجزاء المرحلة النهائية للصواريخ أثناء عودته إلى الغلاف الجوي وتدميرها طريقة مناولة شائعة في مختلف البلدان.

ووفقًا للخبراء الأمريكيين، فإن احتمال إصابة شخص بحطام الصاروخ هو واحد في المليار. وكان ينبغي دراسة مثل هذه المسألة ذات الاحتمالية الضئيلة، والحكم عليها والتعامل معها من الجهات المختصة والأفراد المهنيين، ولا ينبغي أن تسبب ذعرًا مفرطًا بين الجمهور.”

شاركونا بآرائكم في تريندينغ الآن

هل وقع تهويل لمسألة الصاروخ الصيني وتخويف للعالم أم أن الصين فعلا أخطأت وكادت أن تقوم بكارثة لا يحمد عقباها؟

للمزيد

تريندينغ الآن | العالم يترقب مسار الصاروخ الصيني وتكهنات حول مكان سقوطه