في تريندينغ الآن وفاة 9 مرضى بكورونا في مستشفى السلط في الأردن لانقطاع الأوكسجين

موجة غضب عارمة اجتاحت الأردن بعد فاجعة وفاة 9 مرضى بكورونا في مستشفى السلط بسبب انقطاع الأوكسجين. وتجمع أقارب المرضى أمام المستشفى مرددين شعارات غاضبة.

ملك الأردن يوبخ المسؤولين في المستشفى 

اثر ذلك، توجه الملك الأردني عبد الله الثاني إلى المستشفى حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للملك وهو يوبخ الطواقم الطبية في المستشفى، قدم على إثر هذه الفاجعة مدير المستشفى استقالته وتم توقيف 5 أشخاص بتهمة التسبب بوفاة المرضى.

على السوشيال ميديا كانت هناك حالة من الهلع والحزن وأطلق مغردون أردنيون عدة وسوم للتعبير عن غضبهم، وتصدر وسم مستشفى السلط ومستشفى السلط الجديد الأردن وحتى عدد من الدول العربية.

تريندينغ الآن رصد عددا من التغريدات على تويتر

زين غردت “معقول في صافرة مشان ننضب بالبيوت… وما في صافرة مشان الأكسجين قرب يخلص!!! #مستشفى_السلط_الجديد #الأردن

 

ومجد منصور نشر صورة مقال قديم يوثق لحظة تدشين المستشفى وعلق في إشارة الى وجود فساد “١٧ اغسطس ٢٠٢٠ الافتتاح ١٣ مارس ٢٠٢١ نفاذ الاكسجين والتكلفة ٩٠ مليون #مستشفى_السلط #مستشفى_السلط_الجديد

 

ومع هذه الحادثة عادت للأذهان واقعة مستشفى الحسينية في مصر، نفس الأمر، حيث مات عدد من المرضى بكورونا بسبب نقص الأوكسجين.

“نفس المشهد ، نفس الإهمال ، نفس المقصرين كل الي بالعناية توفى مصر ٣ يناير ٢٠٢١ الأردن ١٣ آذار ٢٠٢١ مابنقدر نحكي إلا الله يرحمهم لاحول ولا قوة إلا بالله”

https://twitter.com/DLL_H4/status/1370922456421183492

 

عادت للأذهان أحداث أخرى حزينة وقعت في الأردن.

فكتبت هنا آلاء “انا بقول كلها يومين ثلاث وننسى الموضوع زي ما انتسى غيره، للاسف شعبنا سريع النسيان. ولنا في قصه البحر الميت و طفل الزرقاء اسوة. ودمتم بخير. #مستشفى_السلط_الجديد #مستشفى_السلط

 

شاركونا بآرائكم في تريندينغ الآن

هل ستخفف التحركات لمحاسبة المسؤولين عن الإهمال من غضب الأردنيين وأقارب المرضى؟ وهل تعتقدون أن هذه الحادثة ستكون الأخيرة؟

للمزيد

تريندينغ الآن| قضية وفاة جورج فلويد تعود إلى الواجهة من جديد مع تسوية بملايين الدولارات