في تريندينغ الآن | زهراء إسماعيلي ماتت بنوبة قلبية بعد إجبارها على مشاهدة اعدام 16 شخصا قبلها

وهي تقف في طابور المشنقة تنتظر تنفيذ حكم الإعدام بحقها في إيران، شاهدت شنق 16 رجلا أمامها، لم تتحمل.. وتوفيت بنوبة قلبية.

لم تنته قصة زهراء إسماعيلي هنا، وبحسب محاميها أوميد مرادي فإنه ورغم موتها… الا أن المسؤولين حملوا جثتها وعلقوها على حبل المشنقة, حتى تتمكن أم زوجها من ركل كرسي الإعدام من تحت رجليها، انتقاما منها.. لأن زهراء قد تمت إدانتها بقتل زوجها المسؤول في الاستخبارات الإيرانية,  رغم تأكيدها أن القتل كان دفاعا عن النفس إذ أن زوجها كان يسيء لها ولابنتها.

https://twitter.com/HeshmatAlavi/status/1362763365769166848

تداول عدد من الإيرانيين قصة زهراء الصادمة، معبرين عن غضبهم من شنق جثة في بلد هو الثاني عالميا في تنفيذ عقوبة الإعدام بعد الصين.

تريندينغ الآن رصد عددا من تعليقات مغردين عرب على الواقعة الإيرانية

أحمد رحمة الأحوازي غرد “زهراء اسماعیلي كانت من بين 17 شخص تقرر أن يتم إعدامهم مرة واحدة قبل كم يوم في أحد سجون طهران،،، و بعد إعدام 16 رجل وصل الدور لها و عند مشاهدتها أجساد المعدومين تعرضت إلى نوبة و فارقت الحياة و مع ذلك قاموا بشنقها ..!”

 

ونواف آل سليمان قال “إعدام المرأة الـ 114 في عهد روحاني إعدام امرأة  42 عامًا في سجن جوهردشت (رجائي شهر) بمدينة كرج: تم إعدام زهراء إسماعيلي، 42 عامًا وأم لطفلين، برفقة 6 سجناء آخرين في سجن جوهردشت (رجائي شهر) صباح الأربعاء 17 فبراير2021”

 

تعليق آخر “لا حقوق للإنسان ولا مطالبات بمحاسبة المجرمين”

 

وأنور مفتاح غرد “اذا صدقت هذه الحادثة يجب محاسبة من اجبرها على مشاهدة تنفيذ الحكم لحالات الشنق السابقة لتفيذ الحكم عليها ومحاسبة من اوصلها الى حبل المشنقة بعد وفاتها فكل ماسبق بعيد عن رحمة واخلاق الاسلام الحنيف”

 

شاركونا بآرائكم في تريندينغ الآن

هل سيغير ما قام به محامي زهراء من نشر قصتها للعالم وفضح انتهاكات حقوق الانسان في إيران من الواقع شيئا؟

للمزيد

تريندينغ الآن | “لهفوا اللقاح”.. هل فعلا سرق مجلس النواب اللبناني لقاح كورونا من الشعب؟