في تريندينغ الآن | “لهفوا اللقاح” لبنانيون غاضبون من مجلس النواب

غضب في لبنان على مجلس النواب تحت هاشتاغ مجلس العار… بعد فضيحة حصول عدد من النواب على لقاح كورونا قبل المواطنين وعامة الشعب، لهفوا اللقاح.. هكذا كان تعليق اللبنانيين على أخذ النواب التطعيم قبل غيرهم ووصفوهم بالأنانيين الذين يستخدمون الواسطة.

هذه الضجة دفعت البنك الدولي للتهديد بتعليق تمويله البالغ ملايين الدولارات لحملة التطعيم في لبنان بسبب عدم التزام السياسيين بالتوزيع العادل للقاح، إذ انه ليست لديهم أولوية لأخذه قبل الجميع.

وردا على هذه الضجة قال عدد من النواب إن اللذين أخذوا اللقاح وعددهم 16 بالإضافة إلى 23 موظفا في مجلس النواب هم فوق الـ 85 عاماً ويعانون من أمراض مزمنة.. لكن معلومات أخرى أكدت أن ليس جميع النواب الذين أخذوا اللقاح هم فوق ال 85 عاما.

تريندينغ الآن رصد عدداً من التغريدات

عدد كبير من المشاهير فنانين واعلاميين اعتبروا أن أخذ النواب للتطعيم قبل غيرهم شيئ مخزي وعبروا في تغريدات على تويتر عن غضبهم.

الإعلامي نيشان كتب “وقاحة وفجور ودناءة نوّاب لبنان تَلَقَّحوا قبل الشّعب وخاصة كبار السّنّ! أمّيً وأبي أحَقّ!”

 

واليسا قالت “يا عيب الشوم على هيك بلد وهيك مسؤولين… مين يعني نواب فوق الـ ٧٥ شو هني أهم من البشر؟ ليش مجلس النواب فوق الطبيعة؟ وليش فيه أصلا موظفين عمرن فوق الـ ٧٥؟ مين بيتحمل مسؤولية ما يكون في لقاح؟ بري أو النواب أو حمد حسن؟ يا عيب الشوم”

 

الإعلامي هشام حداد علق “روحو شباب بياتنا بحرب اهلية وسرقو جنى عمرن وفجرولن بيوتن وفوق كل هيدا بدن يتلقحو قبلن؟ هول بشر هول؟”

 

والصحفي سلمان عنداري دعا الى فضح النواب الذين سرقوا اللقاح “سننشر كل اسم لكل نائب تلقح في مجلس النواب، مجلس المحاصصات والفساد. انشروا اسماءهم!.. #NoWasta

 

شاركونا بآرائكم في تريندينغ الآن

هل تخافون مثل اللبنانيين على حصتكم من اللقاح لكم و لعائلاتكم وبالنسبة إليكم من يضمن التوزيع العادل للقاح ضد كورونا في بلدانكم؟

للمزيد

تريندينغ الآن | مهاجر مغربي يختبئ في كيس بحاوية نفايات سامة وآخرون في حاويات زجاج مكسور