أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أميرة ذوادي)

نيوزيلندا تنتصر على كورونا، 0 إصابات وترفع كل القيود وتعود الحياة لطبيعتها ابتداءا من اليوم بنسبة 100 بالمائة إقامة الاحتفالات والمناسبات وفتح المقاهي والمطاعم ودور السينما و الصالات الرياضية ومراكز التسوق كل شيء  يعود كما كان قبل كورونا باستثناء مراقبة الحدود.

أول دولة في العالم تقضي على الوباء و تصدر اسم نيوزيلندا و رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن الترند العالمي لنجاحها في السيطرة على كورونا والجميع يبحث عن الوصفة و سر النجاح وسط تزايد الأمل بإمكانية القضاء على الفيروس حتى بدون لقاح.

يوسف الملا من السعودية كتب “نيوزلندا هل تحمل بشارة الخير إلى العالم بإمكانية مواجهة فايروس كورونا، باتباع السلوكيات الوقائية السليمة؟ مرور 16 يوما بدون تسجيل أي إصابة جديدة

تعافي كل حالات الإصابة ولا توجد أي حالات نشطة هل وعي الناس هو الذي صنع الإنجاز؟ أخبار تدعو للتفاؤل إذا التزمنا #نعود_بحذر

وفيما يقول يوسف أن سر النجاح قد يكون  وعي المجتمع الدكتور ابراهيم المحمادى يرجعه لمجهودات البلد أيضا “رئيسة وزراء نيوزلندا جاسندا أردن تعلن خلو نيوزيلندا من تسجيل أي حالات جديدة من وباء #كورونا_الجديد وقالت إن العامل الأهم في تحقيق ذلك كان الإغلاق المبكر للبلاد خاصة عبر الطيران، والحظر الذي استمر قرابة ٥ أسابيع.”

لكن كل العالم قام بتدابير الاغلاق و تختلف شدتها من بلد لآخر وبطبيعة الحال سرعة اتخاذ القرار و التزام به أثر على عدد الاصابات، لكن قد يكون أيضا لنيوزلندا خصائص أخرى طبيعية ساعدتها مثل عدد السكان القليل.

فاطمة بنت ناصر علقت “نجحت نيوزلندا في السيطرة على كورونا ل 4 أسباب تنطبق علينا في عمان ولكن أن قمنا بتطبيقها بحكمة: 1- فرض نظام صارم للحد من حركة الناس 2- قلة عدد السكان في نيوزلندا فهم لا يتجاوزون 5 ملايين 3- مساحاتها الشاسعة وعدم وجود المدن كثيرة الاكتظاظ بالبشر 4- تعاون الشعب بشكل مذهل.”

لكن هذا الأمر لا ينطبق على الكويت مثلا، ميزة أخرى تداولتها الصحف العالمية بشكل واسع، كل الدول التي أثبتت نجاح في السيطرة على الوباء تحكمها نساء.

يونس الأخزمي كتب “يبدو هي حقيقة ومستمرة لليوم:الدول التي تحكمها نساء هي الأكثر استعداداً للتعامل مع كورونا/الأقل وفيات! نيوزلندا/ألمانيا/الدنمارك/فنلندا/النرويج/تايوان/ /وغيرها وبحسب مجلة فوريس الأمريكية للأعمال فإن القواسم المشتركة للحاكمات هي:الحقيقة/الحب/التكنولوجيا/الحسم فما رأيكم أنتم؟”

https://twitter.com/YounisAziz5/status/1255070084147576835

 

ليان تؤيد الفكرة بشكل كبير ونشرت صور جاسندا وعلقت عليها “فخر النساء رئيسة نيوزلندا تعلن ان الحالات النشطه لكورونا عندهم صارت صفر”

شاركنا برأيك ماهي أسرار نجاح تجربة نيوزلندا وهل تتوقعون أن عديد الدول ستمشي على خطاها و يقضي العالم قريبا على الفيروس دون إيجاد اللقاح؟

للمزيد

تريندنيغ الآن | بسبب فتحها القفص للعصافير.. تعذيب طفلة تعمل خادمة حتى الموت من قبل مشغلها