أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أميرة ذوادي)

كالزومبي يزحف الصينيون للدخول للسوبرماركت، فيديو مفزع انتشر على السوشيال ميديا يظهر كيف يعاني سكان ووهان الصينية الموبوءة للحصول على الأكل مع تعليقات هستيرية من نوع سيؤدي هذا الازدحام الى انتشار أسرع لفيروس كورونا.

الفيديو ليس في ووهان والفيديو ليس جديد، نشرته صحيفة بريطانية قبل ظهور فيروس كورونا في أكتوبر 2019 قبل شهرين من تفشي الفيروس، وكل هذا التدافع من أجل البيض فقط.

كذب وادعاءات وأخبار مغلوطة تزيد من الفزع العالمي من فيروس كورونا، الفزع الذي قد يقود البعض الى التفكير أنه من الممكن أن يعتنق 20 مليون صيني الإسلام حتى لا يصيبهم كورونا.

اعتنق هؤلاء الصينين وعددهم بالطبيعة الحال أقل بكثير من 20 مليون، اعتنقوا الإسلام عن قناعة وليس خوفا من المرض في مايو 2019 في المملكة العربية السعودية أي قبل أكثر من نصف عام من بدء انتشار فيروس كورونا في ووهان.

ونشره هذا الشخص أحمد إرانديو على الفيسبوك لم يعلم أن الفيديو الذي نشره سيتم تحريفه بهذا الشكل..

الهروب من الصين، فيديو يظهر عشرات الأشخاص من الصين يفرون إلى فيتنام لتفادي فيروس كورونا القاتل، بتعليق يقول “الهروب الجماعي من الصين عبر حدود غير خاضعة للرقابة”.

لكن يمكنك أن تسمع أصوات تتحدث الفيتنامية، صورة للموقع تم تحديدها بغوغل و تبين أن هؤلاء فارين من الفيتنام الى الصين و ليس العكس، وبطبيعة الحال الفيديو قديم من 28 نوفمبر 2019 ، أي قبل شهر تقريبًا من اندلاع فيروس كورونا.

علاوة على ذلك ، توقفت فيتنام عن إصدار تأشيرات دخول للأشخاص الذين ذهبوا إلى الصين في الفترة الأخيرة وهذه السياسة مطبقة منذ 31 يناير 2020.

وأخيرا صورة للخريطة التي زعمت توثيق بالأقمار الصناعية دليل احراق جثث الموتى داخل مدينة ووهان الصينية حيث تظهر ارتفاع مستويات ثاني أكسيد الكبريت؛ دفعت وكالة ناسا الى نفي تلك المزاعم و كل تحاليل خبراء الأقمار الصناعية أيضًا أأكدت كثافة ثاني أكسيد الكبريت ظلت منخفضة في ووهان.

هذه تشارك في نشر هذه الفيدوهات التي يمكن أن تحمل أخبار مغلوطة أم تتأكدون من مصداقيتها أولا؟

للمزيد

تريندينغ الآن| هل أرسلت إيران فيروس كورونا عمدا إلى لبنان؟