شركة ميتا تتحرك على خط الذكاء الاصطناعي قبيل الانتخابات في الاتحاد الأوروبي

ستشكل شركة Meta، مالكة موقع فيسبوك، فريقًا لمعالجة المعلومات المضللة وإساءة استخدام الذكاء الاصطناعي في الفترة التي تسبق انتخابات البرلمان الأوروبي في يونيو وسط مخاوف بشأن التدخل في الانتخابات والمحتوى المضلل الناتج عن الذكاء الاصطناعي.

قرار من ميتا لمواجهة التضليل وسوء استخدام الذكاء الاصطناعي في انتخابات الاتحاد الأوروبي

أثار النمو السريع للذكاء الاصطناعي التوليدي، الذي يمكنه إنشاء نصوص وصور ومقاطع فيديو في ثوانٍ استجابة للمطالبات، مخاوف من إمكانية استخدام التكنولوجيا الجديدة لتعطيل الانتخابات الكبرى في جميع أنحاء العالم هذا العام.

وستجرى انتخابات البرلمان الأوروبي في الفترة من 6 إلى 9 يونيو. ويقوم مشرعوها البالغ عددهم 720، بالتعاون مع حكومات الاتحاد الأوروبي، بتمرير سياسات وقوانين جديدة للاتحاد الأوروبي.

وقال ماركو بانسيني، رئيس شؤون الاتحاد الأوروبي في ميتا، في تدوينة: “مع اقتراب الانتخابات، سنقوم بتنشيط مركز العمليات الانتخابية لتحديد التهديدات المحتملة ووضع إجراءات التخفيف في الوقت الفعلي”.

قرار من ميتا لمواجهة التضليل وسوء استخدام الذكاء الاصطناعي في انتخابات الاتحاد الأوروبي

وقال إن خبراء من الاستخبارات وعلوم البيانات والهندسة والأبحاث والعمليات وسياسة المحتوى والفرق القانونية في الشركة سيركزون على مكافحة المعلومات الخاطئة ومعالجة عمليات التأثير ومواجهة المخاطر المتعلقة بإساءة استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وقال بانسيني إن ميتا، التي تعمل حاليا مع 26 منظمة مستقلة لتدقيق الحقائق عبر الاتحاد الأوروبي تغطي 22 لغة، ستضيف ثلاثة شركاء جدد في بلغاريا وفرنسا وسلوفاكيا.

واتفق مارك زوكربيرغ صاحب Meta وMicrosoft MSFT.O وOpenAI و17 شركة تقنية أخرى في وقت سابق من هذا الشهر على العمل معًا لمنع محتوى الذكاء الاصطناعي الخادع من التدخل في الانتخابات في جميع أنحاء العالم هذا العام.