شركة آبل تؤكد أن التحديثات الجديدة التي طرحتها ستصلح ثغرات أمنية

أعلنت شركة “آبل” الأمريكية، طرحها تحديثاً جديداً لأنظمة تشغيل “آي أو إس” و”آيباد أو إس” و”ماك أو إس”، لإصلاح ثغرتين أمنيتين وصفتهما بالخطيرة.

وقالت “آبل“، في بيان رسمي، إن هذه التحديثات الحديدة ستصلح ثغرات أمنية في أجهزة “آيفون” و”آيباد” و”ماك” كان يمكن استغلالها من قِبل متطفلين أو هاكرز.

ووصفت “آبل” الثغرة الأولى التي عالجتها بأنها ستقوم بـ”معالجة محتوى الويب الذي يمكن أن يكشف عن معلومات حساسة خاصة بالمستخدم”.

شركة آبل تطرح تحديثاً جديداً لإصلاح ثغرتين أمنيتين

 

أما الثغرة الثانية، فقالت إنها يمكن أن تؤدي إلى معالجة محتوى الويب، بحيث ينفذ تعليمات برمجية عشوائية.

وتغطي تصحيحات الأمان الجديدة أجهزة “آيفون إكس إس” والإصدارات الأحدث، و”آيباد برو 12.9 بوصة” من الجيل الثاني والأحدث من ذلك.

ولتفعيل التحديث الجديد يمكن للمستخدم اتباع الخطوات التالية:

-الإعدادات.

-ثم اضغط على أيقونة “عام”.

-ثم اضغط على “تحديث البرنامج”.

-انقر على المطالبة بـ”بدء التحديث”.

شركة آبل تطرح تحديثاً جديداً لإصلاح ثغرتين أمنيتين

في شأن مرتبط وبوقت سابق من الشهر الماضي، أفادت وكالة بلومبيرغ الأمريكية في تقرير أخير لها بأن آبل تنوي إجراء تغييرات كبيرة في نظام تشغيل iOS 18 القادم لهواتف آيفون، وتخطط لإضافة ميزات وتصميمات جديدة وإدخال تحسينات كبيرة في الأداء والأمان.

وتقول بلومبيرغ إن إدارة آبل تنظر إلى نظام iOS 18 باعتباره “إصدارًا طموحًا وثوريًا”، حيث سيأتي بعد بضع سنوات من التحديثات المتواضعة نسبيًا لنظام التشغيل iOS، كما تأمل الشركة أن يساعدها النظام الجديد في دفع مبيعات هواتف آيفون 16 العام المقبل.

ويُعد نظام iOS 14 الصادر في عام 2020 آخر التحديثات الكبرى لنظام هواتف آيفون، وقد تمثلت أبرز ملامحه في دعم إضافة أدوات الويدجت إلى الشاشة الرئيسية.